حالة الطقس في الرياض وأبرز الأماكن للهروب من حر الصيف خلال الويكند

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/07/04

طقس العرب-تُعرف مدينة الرياض بارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، حيث تصل درجات الحرارة إلى مستويات قياسية تجعل البحث عن أماكن للاسترخاء والتخفيف من حرارة الطقس أمرًا ضروريًا، خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ويتطلع السكان والزوار إلى إيجاد وجهات ترفيهية تتيح لهم الهروب من لهيب الشمس والاستمتاع بوقت منعش وممتع مع العائلة والأصدقاء.

وفي هذا المقال، سنتناول حالة الطقس في الرياض خلال عطلة نهاية الأسبوع وأبرز الأماكن والوجهات التي توفر أجواء باردة ونشاطات ترفيهية تناسب جميع الأعمار، مما يجعلها مثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بعيدًا عن حرارة الصيف.

قد يهمك أيضا:

للهروب من حر الصيف في عطلة نهاية الأسبوع.. أجمل مدن الألعاب المائية في الرياض

 

طقس الرياض

يوم الجمعة يبقى الطقس مستقراً وحاراً بوجه عام، مع درجات حرارة كون في أوائل الأربعينيات مئوية، وتهب رياح شمالية غربية نشطة تثير الغبار والأتربة خلال ساعات الظهيرة والعصر. 

ويوم السبت ترتفع درجات الحرارة قليلاً، ويبقى الطقس حاراً بوجه عام، ويزداد هبوب الرياح الشمالية الغربية النشطة خلال ساعات الظهيرة والعصر، ما يجعل الأجواء مغبرة بوجه عام.

طقس 14 يوم الرياض السعودية

 

أبرز الأماكن للهروب من حر الصيف في الرياض

تعد حديقة الوطن من أبرز وأهم الحدائق في مدينة الرياض، حيث تقع في قلب العاصمة في منطقة مركز الملك عبد العزيز التاريخي. تضم الحديقة خارطة المملكة العربية السعودية بما تحتويه من معالم جغرافية لكل المناطق، بالإضافة إلى مجسمات لأبرز المعالم الدينية والتراثية والتنموية. يمكن للزوار التجول فيها من خلال رحلة بحرية وبرية حول المملكة للتعرف على أهم المعالم التاريخية والتضاريس الجغرافية والحدود البحرية للجزيرة العربية.

في وسط الحديقة يقف برج مياه الرياض، الذي يتميز بأهميته التاريخية والمعمارية وإطلالته الرائعة على المدينة. كما تحتوي الحديقة على منطقة ألعاب مائية للأطفال وشاليهات بتصاميم تراثية أصيلة ومتنوعة بأشكال هندسية مميزة. توفر الحديقة العديد من الجلسات العائلية المطلة على شبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى وسائل ترفيهية متعددة مثل ركن الرسم ومنطقة الألعاب الرملية للأطفال.

يحتوي مسرح الحديقة على مرافق متكاملة لإقامة الفعاليات والمهرجانات والبرامج الترفيهية والحفلات والعروض المسرحية والمسابقات الثقافية. كما توفر الحديقة مجموعة متنوعة من الخدمات من مطاعم وكافيهات ومنافذ بيع، مما يجعلها وجهة ترفيهية متكاملة تناسب جميع أفراد العائلة.

 

 

واحدة من أشهر المدن المائية في الرياض وأحد أهم المنتجعات السياحية، حيث تقدم أجنحة فندقية وغرفًا للزوار، بالإضافة إلى وحدات مخصصة للعائلات لتوفير الخصوصية. توفر العمارية خدمات مميزة مثل التسجيل السريع عند الوصول أو المغادرة وخدمات التنظيف اليومية، بالإضافة إلى حدائق ومسابح بمرافق متكاملة.

الموقع: الطريق الدائري الشرقي الفرعي، الحمراء، الرياض.

 

 

 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by منتجع عماريه اكوابارك (@alamaaria)

 

 

لا شيء يضاهي متعة اللعب بالثلج في الطقس الحار. سرعان ما أصبحت مدينة الثلج في الرياض واحدة من أشهر الوجهات الترفيهية في المملكة العربية السعودية، خاصة خلال فصل الصيف. هذه الوجهة المخصصة للعائلات فقط تقدم مجموعة من الأنشطة الفريدة مثل التزلج واللعب بالثلج، وتتميز بوجود طاقم نسائي لتقديم الخدمات للزائرات. يُشترط أن يكون عمر الطفل 3 سنوات أو أكثر للدخول.

مدينة الثلج تحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية المصممة لتناسب جميع الأعمار. تتضمن هذه الألعاب دولاب التزلج القابل للنفخ، والدولاب الثنائي، والزلاجات العادية والزلاجات المخصصة للأطفال الصغار. يوفر المكان جميع أدوات التزلج ومستلزمات الحماية الضرورية لضمان سلامة الزوار أثناء التزلج.

ومن أبرز معالم مدينة الثلج هي حديقة المنحوتات الثلجية، حيث تُعرض منحوتات جميلة من الثلج تُبهر الأطفال. رغم برودة درجات الحرارة داخل المكان، إلا أن اللعب بكرات الثلج مع الأصدقاء والعائلة يُضفي جواً من المرح. يُنصح بارتداء قفازات سميكة للاستمتاع بالتجربة بشكل أفضل.

تحتوي المدينة أيضاً على مدرسة لتعليم الزوار المبتدئين كيفية التزلج، حيث يتوفر مدربون مؤهلون لتدريب النساء على هذه الأنشطة. وبالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية، توجد مرافق تلبي احتياجات الزوار من طعام وشراب، مثل مطاعم Kahvemania، وGrape Leaf Taste، وSheba Restaurant. كما توجد غرف لتغيير الملابس وأماكن لحفظ الأغراض الشخصية.

تقع مدينة الثلج في العثيم مول، على الطريق الدائري الشرقي الفرعي، الربوة، الرياض.

 

 

شاهد أيضا:

للهروب من الحر إليك أجمل المناطق الجبلية في السعودية

طقس جدة وفعاليات في جدة خلال عطلة نهاية الأسبوع

 


المصادر:

مواقع إلكترونية



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | عطلة نهاية الأسبوع الحالي مثالية لعدة أنشطة تعرف عليهاتنبيــــه: 3 دول عربية تتجه لتُسجل 50 درجة مئوية نهاية الأسبوع في رأس السنة الهجرية.. كيف كان طقس جزءاً من رحلة المسلمين عبر التاريخمدينة عربية تستقبل فصل الخريف في عز الصيفالأردن | حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الأحد 7-7-2024محرائق الغابات تستعر في كاليفورنيا نتيجة الارتفاع في درجات الحرارةجمرة القيظ | ظاهرة مناخية صعبة بدأت مع بداية شهر تموز/يوليو وبدأت معها أشد أيام السنة حرارةسلطنة عُمان | أجواء صيفية الأيام القادمة لكن ظفار وسواحل بحر العرب تعيش أجواء الخريف بعيداً عن لهيب الصيفالعراق - ال50 مئوية تعود | القبة الحرارية تستيقظ من سباتها وتُلهب الأجواء مع نهاية الأسبوع والأنظار تتجه لوسط وجنوب البلاد