آخر التحديثات: الحالة المدارية تواصل تحركها نحو جنوب شبه الجزيرة العربية و أمطار مُتوقعة في عِدّة دول

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/10/13

طقس العرب - تُشير آخر صور الأقمار الإصطناعية و مراكز الرصد العالمية إلى تمركز الحالة المدارية وسط بحر العرب و تُصنف كمنخفض جوي مداري و تتراوح سرعة الرياح حول مركز المُنخفض حوالي 25 عقدة (46 كيلومتراً/الساعة) مع توقعات بأن يستمر تحرك النظام المداري للغرب باتجاه سواحل جنوب شبه الجزيرة العربية. 

 

آخر التحديثات: المنخفض المداري يتحرك نحو الجزيرة العربية و أمطار مُتوقعة على عِدّة دول

و تُشير نواتج المُحاكاة الحاسوبية إلى توقعات بأن يستمر تحركه للغرب نحو جنوب شبه الجزيرة العربية بالتزامن مع تطوره إلى منخفض جوي عميق يوم الإثنين، على أن يتراجع مُجدداً إلى منخفض مداري الثلاثاء و الأربعاء، مع توقعات بأن يؤثر على عِدّة دول عربية على هذا النحو:

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | الأقل حرارة منذ عدة شهور .. كتلة هوائية معتدلة تؤثر على شمال المملكة اعتباراً من نهاية الأسبوع ( تفاصيل )صدر الآن | نظامان جويان يجلبان الأمطار الرعدية لعدد من دول الخليج واليمن الأيام القادمةبقايا قدم داخل حذاء فوق جبل إيفرست قد تحل لغزاً عمره 100 عامظاهرة اللانينا تتطور ببطء.. ما علاقة ذلك بتطور المرتفع السيبيري وتشكل موجات برد في بعض الدول العربية ؟التغير المناخي: صرخة الطبيعة الأخيرة لإنقاذ الكوكبقمر الصياد.. أحد أكبر وألمع الأقمار في 2024 يظهر في هذا الموعدمخاطر ما بعد الإعصار ميلتون.. تحذيرات لسكان فلوريدارصد: مُنخفض جوي مداري وسط بحر العرب يتحرك للغرب نحو جنوب شبه الجزيرة العربية مع توقعات بتعمقه الأيام القليلة القادمة