آخر التحديثات: الحالة المدارية هيلين تتطور إلى إعصار غداً و تتحرك بكامل قوتها إلى سواحل جنوب أمريكا و يُرافقها كميات هائلة من الأمطار و الرياح العاتية

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/09/24

من مركز طقس العرب الإقليمي - يتم رصد عبر آخر صور الأقمار الإصطناعية و البيانات الواردة من المراصد العالمية إلى تشكل عاصفة مدارية تُسمى هيلين في البحر الكاريبي و تُقدر سرعة الرياح حول مركز العاصفة ما يُقارب 90 كم/الساعة. 

 

الحالة المدارية هيلين تتحرك بكامل قوتها للسواحل الجنوبية من الولايات المُتحدة الأمريكية 

و تُشير نواتج المُحاكاة الحاسوبية في مركز طقس العرب إلى توقعات بأن تتطور الحالة المدارية إلى إعصار من الدرجة الثالثة قبل أن تضرب السواحل الجنوبية للولايات المُتحدة بشكل مُباشر بما في ذلك الساحل الغربي لفلوريدا و يُرافقها هطول كميات ضخمة من الأمطار و هبوب رياح عاتية تؤدي إلى حدوث الفيضانات و غمر مياه البحر للمناطق الساحلية. 

 

 

و من المُتوقع أن يكون الإعصار هيلين أقوى اعصار يضرب أمريكا منذ أكثر من عام و قد تم إصدار أوامر إخلاء إلزامية في العديد من المُقاطعات في فلوريدا بسبب مخاطر الفيضانات و حدوث أضرار في البنية التحتية.

يُذكر بأن الحالة المدارية يُتوقع أن تمر فوق خليج المكسيك و الذي يشهد احترار غير مسبوق و ارتفاع في درجات حرارته عن المُعدل الطبيعي، الأمر الذي يُعزز من اشتداد الاعصار و الهطل المطري المُرافق معه. 

 

 

اقرأ أيضاً:

كيف يؤثر تبريد مياه المحيط الهادئ الاستوائي على زيادة شدة الأعاصير المدارية شمال المحيط الأطلسي؟

 



تصفح على الموقع الرسمي



أوروبا | عواصف مطرية متوقعة على إسبانيا وفرنسا والبرتغال الأيام القادمةشرق المتوسط | نظام ضغط جوي منخفض يندفع نحو مصر يقابله تقدم كتلة هوائية دافئة نحو بلاد الشام في الأيام الأخيرة من شهر أيلولفي ظاهرة نادرة.. ثلوج كثيفة تغطي جنوب أفريقيادراسة علمية : تطور ظاهرة اللانينا وارتباطها بانهيار الدوامة القطبية الستراتوسفيرية خلال فصل الشتاءدليلك الخاص لمتابعة سماء الليل في فصل الخريفطقس السعودية | فرص أمطار في منطقتين يوم الأربعاء والغبار وارد شرقاًنظام الجديد للإعفاء من تأشيرة دخول الاتحاد الأوروبيكل ما تريد معرفته عن تأشيرة شنغن 2024