آخر التطورات : العاصفة المدارية هيلين تتحول لإعصار اليوم وتصل سواحل أمريكا الجنوبية الخميس

كتبها عامر المعايطة بتاريخ 2024/09/25

طقس العرب - تشير آخر مخرجات الخرائط الجوية المختصة برصد حركة الأعاصير في طقس العرب،  أن العاصفة المدارية هيلين تقع الآن بالقرب من خط العرض 20.4 شمالًا وخط الطول 85.9 غربًا. تتحرك هيلين على طول الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة يوكاتان و تتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة 10 أميال في الساعة.

 

وتشير أحدث صور الأقمار الاصطناعية، أن العاصفة مستمر في التطور والتحرك باتجاه الشمال الغربي، حيث من المتوقع أن تصل خليج المكسيك في وقت لاحق من نهار اليوم الأربعاء ويوم غد الخميس، بينما يصل إلى ساحل بيج بيند في فلوريدا في وقت متأخر من يوم الخميس.

 

 وقال المتنبئون الجويون في "طقس العرب"، أن آخر الرصدات لسرعة الرياح لغاية اللحظة اقتربت من 60 ميلاً في الساعة مع هبات تجاوزت ذلك، ومن المتوقع أن تشتد قوة الإعصار هيلين خلال اليوم ويوم غد الخميس على أن يتحول إلى إعصار في وقت لاحق من اليوم الأربعاء ويتحول إلى إعصار قوي يوم غد الخميس، محمل بكميات ضخمة من الأمطار تتجاوز 500 مليمتر في بعض الولايات الجنوبية من أمريكا.

 

وأطلقت الجهات المسؤولة عدة تحذيرات من خطر شدة الرياح المتوقعة وارتفاع الأمواج المتوقع ما بين 10 -15 قدم ومن حدوث فيضانات مفاجئة وفيضانات نهرية كبيرة، أيضاً حذرت الجهات المعنية من خطر حدوث انهيارات أرضية في المناطق شديدة الانحدار في جنوب جبال الأبلاش.

 

وتالياً آخر الرصدات الواردة لدينا في طقس العرب للعاصفة المدارية هيلين : 

 

مواضيع ذات صلة : 

آخر التحديثات: الحالة المدارية هيلين تتطور إلى إعصار غداً و تتحرك بكامل قوتها إلى سواحل جنوب أمريكا و يُرافقها كميات هائلة من الأمطار و الرياح العاتية



تصفح على الموقع الرسمي



آخر التحديثات: الحالة المدارية هيلين تتطور إلى إعصار غداً و تتحرك بكامل قوتها إلى سواحل جنوب أمريكا و يُرافقها كميات هائلة من الأمطار و الرياح العاتيةالفلبين تكشف حصيلة ضحايا الرياح الموسمية والأعاصير المداريةالسعودية | المدير التنفيذي لبرنامج استمطار السحب: بدأنا بـ 5 طائرات وحصرنا قرابة 5 مليارات م3الأردن | لجنة سلامة السدود: سدودنا جاهزة وآمنة لاستقبال الموسم المطري القادمالجيل Z يحول قلقه المناخي إلى نشاطتسجيل رقم قياسي جديد لأطول رحلة إلى الفضاء..أكثر من عام (فيديو)لغز مُحير.. بحيرة تظهر فقط في الخريف وتختفي في فصل الربيعأوروبا | عواصف مطرية متوقعة على إسبانيا وفرنسا والبرتغال الأيام القادمة