آخر الرصدات | ساعات قليلة تفصل وصول السحب الركامية المرافقة للحالة المدارية في بحر العرب إلى سواحل سلطنة عُمان

كتبها عامر المعايطة بتاريخ 2024/10/14

طقس العرب - تشير أحدث صور الأقمار الاصطناعية في مركز "طقس العرب"، إلى استمرار تحرك السحب الركامية المرافقة للمنخفض المداري في بحر العرب باتجاه الغرب نحو سواحل جنوب شبه الجزيرة العربية وسلطنة عُمان.

 

وبحسب أحدث مخرجات الخرائط الجوية، يتوقع بمشيئة الله خلال هذه الليلة وفجر الثلاثاء أن يزداد تدفق السحب الركامية المرافقة للمنخفض الجوي المداري نحو السواحل الجنوبية لسلطنة عمان، مع بداية تعمق النظام المداري أكثر باتجاه جنوب شبه الجزيرة العربية، بحيث يتوقع أن يرافق ذلك هطول لأمطار متفاوتة الغزارة في أجزاء عدة من سلطنة عُمان وتمتد لاحقاً لغالبية المحافظات يرافقها أحياناً هطول غزير للأمطار مصحوبة بحدوث الرعد والبرق، مما قد يسبب جريان الأودية والشعاب في بعض الأنحاء.

 

آخر التحديثات: الحالة المدارية تواصل تحركها نحو جنوب شبه الجزيرة العربية و أمطار مُتوقعة في عِدّة دول

 

طقس غير مستقر الثلاثاء والأربعاء و استمرار فرص الأمطار

 

وقال المتنبئون الجويون في "طقس العرب"، أن تأثير الحالة المدارية يتوقع أن يستمر يومي الثلاثاء والأربعاء في سلطنة عمان، بحيث يستمر تجدد السحب الركامية في أنحاء عدة من السلطنة وبشكل متفرق، يرافق ذلك هطول أمطار متفاوتة الشدة عدة محافظات وتشمل جبال الحجر و المناطق المجاورة والمناطق الساحلية، كما تترافق الحالة مع هبوب رياح قوية أحياناً بفعل تشكل الرياح الهابطة والتي ترافق تكون السحب الركامية عادةً مما قد يسبب إثارة الأتربة والغبار في بعض المناطق.

شاهد صور الأقمار الاصطناعية من هنا



تصفح على الموقع الرسمي



سلطنة عُمان | منخفض السيال يجلب 4 ظواهر جوية لأجواء السلطنة قد تشمل العاصمة مسقط خاصة فجر وصباح الثلاثاءآخر تطورات منخفض السيال والدول المشمولة بفرص الأمطار خلال ال48 ساعة القادمةسلطنة عُمان | تعليق الدراسة والتحول إلى التعليم عن بُعد بسبب منخفض السيالالزعاق: كيف ستكون الأجواء في رمضان 2025؟اطلاق اسم منخفض السيال على الحالة المدارية الأولى في بحر العرب وتأثيرات على السلطنة عُمان ودول خليجية اخرىموسم الحالات المدارية في بحر العرب تحت تأثير ظاهرة اللانينا.. فهل ينذر ذلك بموسم مداري أقل نشاطاً من المعتاد؟رغم حرارة المياه الملائمة.. 3 عوامل جوية تمنع تطور النظام المداري في بحر العربالبرازيل | الجفاف يخفض منسوب نهر الأمازون لأدنى مستوى منذ 122 عاما