أشكال وهياكل غريبة تظهر وتختفي فجأة في أماكن عدة من العالم.. ما القصة؟

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/06/23

طقس العرب - هناك مقولة مشهورة تقول "ما يحدث في فيجاس، يبقى في فيجاس" ولكن هذا لا ينطبق على ما حدث خلال الأسبوع الماضي، حيث ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بظهور كتلة متراصة أو جسم غريب غامض في الصحراء شمال المدينة.

وفي هذا السياق نشرت إدارة شرطة مدينة لاس فيغاس على حسابها على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي:

"نرى الكثير من الأشياء الغريبة عندما يذهب الناس للتنزه، مثل عدم الاستعداد للطقس، وعدم إحضار ما يكفي من الماء... ولكن تحققوا من ذلك! خلال عطلة نهاية الأسبوع، رصدت محطة البحث والإنقاذ في مترو لاس فيغاس هذه الكتلة الغامضة بالقرب من قمة غاس شمال الوادي. كيف وصلت إلى هناك؟؟"

شاهد أيضا:

أجسام سوداء غامضة بالسعودية تبدو كأنها سقطت من السماء

 

 

 

 

ما قصة هذه الأجسام الغريبة؟

ظهرت الكتل المتراصة أو هذه الأجسام الغامضة الغامضة لأول مرة في عام 2020، وهي ليست المرة الأولى التي تظهر فيها هذه المنحوتة المعدنية.

حيث ظهر أول عمود في وسط مدينة لاس فيغاس بالقرب من مطعم Golden Nugget، وكان هذا العمود اللامع في شارع فريمونت واحدًا من العديد من الأعمدة التي ظهرت في جميع أنحاء العالم في عام 2020 وكانت جميعها مجوفة ومصنوعة من ألواح معدنية يتراوح طولها بين 9 إلى 12 قدمًا.

واكتسب هذه الالواح الغامضة شهرة في 18 نوفمبر 2020، عندما رصدت مجموعة من علماء الأحياء من إدارة موارد الحياة البرية في ولاية يوتا الهيكل أثناء تحليقهم فوق الصحراء على بعد أميال من موآب وبالقرب من منتزه كانيونلاندز الوطني، وفقًا لإدارة السلامة العامة في ولاية يوتا.

وبعد أيام، تمت إزالة هذا الهيكل بشكل غامض وفي اليوم التالي، ظهرت كتلة أخرى في أتاسكاديرو بولاية كاليفورنيا، لكنها دمرت على يد نشطاء في اليوم التالي ثم ظهر عمل فني في وسط مدينة لاس فيغاس، وآخر في حديقة جوشوا تري الوطنية في كاليفورنيا.

 

 

من السبب ولماذا هذا الأمر يبقى لغزاً؟

في عام 2020 وحده، أحصى تسع كتل متراصة مماثلة يبدو أنها من نفس الشخص أو المجموعة وثمانية منها كانت مشكوك فيها، وأربعة "مزيفون مؤكدون"، واثنان آخران اعتبرا مزيفين، لكن لم يتم تأكيدهما.

وتختلف الكتل المتراصة في الحجم والشكل قليلاً كان الشكل الذي ظهر في سبان أشبه بالمستطيل، وكان هناكجسم غريب ذهبي واحد في كولومبيا، وادعى أربعة فنانين أنهم صمموا كتلة متراصة ثانية "أقوى" حلت محل تمثال أتاسكاديرو الأولي، وما زالت قائمة حتى اليوم.

واعترف متجر Grandpa Joe's Candy Shop ببناء العمود أمام متجره في بيتسبرغ كوسيلة للتحايل وللإغاثة الكوميدية أثناء الوباء وقاموا بنشر هذا على الإنترنت بعد سرقة العمود الأول، واضطروا إلى بناء عمود آخر.

كما ادعت مجموعة أخرى من الفنانين أنهم منشئو العمود الأصلي في ولاية يوتا وفن شجرة جوشوا، لكن لم يتم تأكيد ذلك.

كان الهيكل الموجود في جزيرة وايت بإنجلترا ذا قمة مائلة، وليس لامعًا، وكان "عالي الجودة ومحفور في الأرض جيدًا"، وفقًا لموقع Tracking the Monoliths.

أخبر رجل مراسل FOX 5 أتلانتا أنه يعرف من وضع المتراصة في نيونان، جورجيا، في ديسمبر 2020، لكنه لم يكشف عن اسمه. وظهرت الكتل أيضًا في كندا ونيو مكسيكو وهولندا وبلجيكا وكولورادو وألمانيا وتكساس وبولندا وروسيا.

 

 

رحلة فضائية 2001

إذا كان هذا يبدو مألوفًا، فقد تكون من محبي الخيال العلمي ولعلك شاهدت ذلك في الكتاب والفيلم "2001: رحلة فضائية"، حيث وضعت كائنات فضائية كتلًا سوداء متشابهة المظهر عبر النظام الشمسي ووفقًا للمتحف الوطني للطيران والفضاء، قارنت نسخة آرثر سي. كلارك المستقبلية للسفر إلى الفضاء بالشيء الحقيقي.

 

 

شاهد أيضا:

هل بدأت الحياة على الأرض في السعودية قبل 3.48 مليارات سنة؟

الجزيرة العربية كانت تشبه السافانا الأفريقية قديما... هل سوف تعود إلى أصلها؟

 


المصادر:

foxweather



تصفح على الموقع الرسمي



اليوم على كوكب الأرض قد يصبح 25 ساعة.. ما الذي يحدث؟أول نشاط لرياح البوارح يجلب الأتربة المثارة والغبار لـ 7 دول عربية نهاية الأسبوع .. تفاصيلالنشرة الشهرية/السعودية | موجات من الرطوبة والأمطار وفترات من الحر والغبار في يوليو 2024 .. تفاصيلالسعودية | مُناخ المملكة خلال فصل الصيف .. طقس حار في أغلب المناطق ومُعتدل في مصايف المملكةهذا ما يحدث لجسمك عند تناول الجبنة مع البطيخللهروب من الحر إليك أجمل المناطق الجبلية في السعوديةالأردن | يُنصح بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس..عودة الارتفاع على درجات الحرارة في المملكة نهاية الأسبوعمصر | لاموجات حارة مُتوقعة واستمرار مُتوقع لليالي اللطيفة شمال البلادطقس جدة وفعاليات في جدة خلال عطلة نهاية الأسبوع