أشهر نجوم القيظ وأحرها.. "الزعاق": اليوم أول موسم المرزم ومدته 13 يوماً

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/07/25

طقس العرب-قال خبير الأرصاد الجوية، الدكتور خالد بن صالح الزعاق، إن اليوم هو أول يوم في موسم المرزم، أحد أشهر نجوم القيظ، الذي يستمر لمدة 13 يومًا. خلال هذا الموسم، يبدأ المزارعون في جني ثمارهم نهارًا وليلاً، وتتحرك جميع أسواق النخيل.

وأضاف الدكتور الزعاق: "يقول أهلنا الأولون: إذا دخل المرزم فاملأ المحزم، فالمرزم نجم وهو ألمع نجوم السماء وأشهر نجوم القيظ وأحرها، والمحزم ما يشده الرجل على خاصرته".

وتابع في فيديو نشره على حسابه في "إكس"، أن المرزم يُعرف في اللغة العربية باسم الشعرى، ويسمى بالمرزم لأن الإبل تبدأ بالشكوى من الحرارة عند دخوله، حيث تصدر أصواتًا تعرف بالإرزام.

 

قد يهمك أيضا:

"أبو الهول" في السعودية.. كيف ذلك؟

السعودية | ممشى الغيم وعطلة نهاية الأسبوع.. تعرف على حالة الطقس وأبرز الأنشطة في الباحة

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



هل إطلاق مركبة "ستارشيب" الفضائية يعتبر إنجازا تاريخي كما يقال؟السماء تشهد اكتمال قمر ربيع الآخر مساء اليومعبء اقتصادي في العراق.. والسبب العطل الرسميةما هي الأمراض الأكثر شيوعاً بين العرب؟الوطن العربي | كتلة هوائية ذات حرارة أبرد من المعتاد تؤثر على 7 دول عربية وتتسبب بتغيرات هامة على الطقسإغلاق شواطئ سيدني بسبب كرات سوداء غريبة يشتبه بأنها سامةالسعودية | كتلة هوائية خريفية ذات درجات حرارة معتدلة تبدأ تأثيرها على شمال المملكة نهاية الأسبوعالأردن | درجات حرارة أبرد من مُعدلاتها نهاية الأسبوع مع ظهور كميات من السُحب المُنخفضةشاهد | طيار شراعي يرصد كلبًا أعلى الهرم الأكبر في مصر