أنواع الفيزا في قطر

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/07/08

طقس العرب-عيش حب قطر قطر هي وجهة شعبية للمغتربين، وتدير نظام تصاريح العمل بشكل مبسط نسبياً، يتضمن هذا الدليل العناصر الرئيسية للحصول على تصريح عمل في قطر للمغتربين الذين يفكرون في الانتقال إلى هناك.

 

أنواع الفيزا في قطر:

بمجرد الحصول على تصريح الإقامة، يمكنك رعاية أفراد عائلتك المباشرة للعيش في قطر معك، كل فرد عائلي سيحتاج إلى تأشيرة إقامة عائلية فردية، كجزء من العملية، يجب عليك تقديم وثائق تشمل شهادات الزواج والولادة ودليل على توظيفك، ويمكنك شراء تأشيرات الإقامة العائلية لمدة تتراوح بين عام وخمسة أعوام، كما أن رسوم التأشيرة حالياً 200 ريال قطري.

 

تُرتب تأشيرات العمل في قطر من قبل جهة عملك، حيث تكون صالحة لمدة بين شهر وثلاثة أشهر. تكون هذه الأنواع شائعة مع الموظفين الذين ينوون العمل لشركة في قطر لفترة محددة، وللحصول على التأشيرة، يجب أن يكون لديك عقد عمل تمت الموافقة عليه من قبل وزارة العمل. يجب أن تعمل حصرياً لصالح الشركة خلال الفترة المحددة وتغادر البلاد بمجرد الانتهاء من العمل، مثلما هو الحال مع تأشيرة إقامة العمل الكاملة، يجب عليك أن تجري اختبارات طبية وتسجيل بصمات الأصابع، كما أن تكلفة هذه التأشيرة حالياً 200 ريال قطري.

 

 

يمكن للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي الذين يعملون في مهن معتمدة الحصول على تأشيرة لمدة شهر واحد من خلال السفارة القطرية، ويمكن تجديدها لثلاثة أشهر إضافية. للحصول على تأشيرة مجلس التعاون الخليجي، يجب أن تكون مواطنًا من السعودية أو الكويت أو الإمارات أو البحرين أو عمان.

 

تتوفر إعفاءات التأشيرة للزوار من العديد من البلدان، مما يسمح بالإقامة في قطر دون تأشيرة، إذا لم تكن بلدك ضمن القائمة، ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة سياحية، تكون التأشيرات السياحية للأشخاص الذين يزورون قطر للترفيه صالحة أولاً لمدة أسبوعين (يمكن تمديدها إلى ثلاثة أسابيع).

للحصول على تأشيرة سياحية، ستحتاج إلى دفع رسم قدره 100 ريال قطري وتقديم دليل على حجز فندق في قطر أو دليل على وجود قريب يقيم في الدولة، كما ستحتاج أيضًا إلى تقديم نسخة من جواز سفرك، ويمكن أن تكون تأشيرات السياحة الأطول مدة تصل إلى ثلاثة أشهر، ولكن يجب التقديم عبر السفارة القطرية مسبقًا.

 

 

تفضل قوانين العمل في قطر بشكل كبير صالح صاحب العمل بدلاً من الموظف. يتم تجسيد ذلك من خلال حاجتك إلى الحصول على تصريح خروج إذا كنت ترغب في مغادرة قطر، قبل مغادرة البلاد، ستحتاج إلى موافقة صاحب عملك لإنهاء عقد عملك. تكلف تصريح الخروج 10 ريالات قطرية.

 

يجب على المرأة المقيمة في قطر بتأشيرة إقامة عائلية الحصول على موافقة من زوجها للتسجيل للعمل، كما يمكن أن يتم ذلك عادةً دون الحاجة إلى التقديم للحصول على تصريح عمل منفصل.

 

شاهد أيضاً:

حديقة سنو ديونز “قطر” هي أول حديقة ثلجية داخلية على الطراز العربي في العالم
أفضل مغاسل ملابس في قطر
أفضل 5 رحلات بالقوارب في الدوحة

 



تصفح على الموقع الرسمي



أفضل فصل للسفر إلى السعودية: متى وأين تستمتع بزيارتك؟تعرف على حافة العالم في السعوديةهل تأثرت السعودية بالخلل التقني العالمي؟الأردن | هل تأثرت الشركات الأردنية بالخلل التقني العالمي؟السعودية: تنبيه من رياح نشطة تتسبب بغبار و أتربة مثارة على عِدّة مناطق من المملكة الأسبوع القادم ضمن ما يُعرف بموسم الغُبرةالجمعية الفلكية الأردنية: اكتشاف كهف على سطح القمرفوضى في أنحاء العالم.. تأثُر شركات نقل جوية وسكك حديدية ووسائل إعلام بسبب عطل تقنيمركز طقس العرب: لا صحة للشائعات المتداولة عن موجة لطيفة تؤثر على جدة و الشهران القادمان هما الأكثر رطوبة خلال السنةنهاية القطع المبرمج للكهرباء في الكويت.. ومن يرشد الاستهلاك يحصل على ضعف الترشيد مالاً