أول دولة بالعالم.. السعودية تقدم خدمة التطعيم في المنزل

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/09/28

طقس العرب-السعودية تعد أول دولة في العالم تقدم خدمة تطعيم لقاح الإنفلونزا الموسمية في منازل المواطنين والمقيمين في جميع مناطق المملكة، وبشكل مجاني. هذا ليس بغريب على المملكة التي تولي اهتمامًا كبيرًا بالرعاية الصحية لجميع سكانها. فقد سهّلت السعودية الوصول إلى الخدمات الصحية وزادت نسبة الاستشارات المتخصصة المقدمة من 38‎%‎ إلى 84‎%‎ خلال أربعة أسابيع فقط، وفقًا للمنصة الوطنية، مع توسع في الخدمات المقدمة للمناطق الحضرية والريفية على حد سواء.

 

 

 

 

لقاح الإنفلونزا الموسمية في السعودية

وبحسب وزارة الصحة، فإن لقاح الإنفلونزا الموسمية يعتبر إجراءً وقائيًا مهمًا للحد من المضاعفات الصحية الخطيرة التي قد تستدعي دخول المصابين إلى العناية المركزة أو قد تؤدي إلى الوفاة.

تلتزم وزارة الصحة بتقديم خدمات متنوعة للمواطنين والمقيمين، بما في ذلك توفير اللقاحات للمسنين، والمرضى، وأصحاب الهمم الذين قد يجدون صعوبة في الذهاب إلى المستشفيات. نسأل الله أن يوفق أبطال الصحة ويمدهم بالقوة في جهودهم المباركة.

 

شاهد أيضا:

الشيبس والشكولاتة والكروسون وغيرها.. منع بيع هذه المنتجات في المدارس السعودية

الألعاب النارية في اليوم الوطني 94 بالرياض (فيديو)

 



تصفح على الموقع الرسمي



المكملات الغذائية: هل تعزز مستويات الطاقة في الجسم حقاً؟الدول العربية | مع بداية شهر أكتوبر/تشرين أول تقلبات جوية وفرص الأمطار تشمل 11 دولة عربيةالسعودية | حرارة مرتفعة وفرص للأمطار في منطقة واحدة يوم الأحد 28-9-2024م .. تفاصيلالسعودية | "فلكيّة جدة": الليل والنهار يتساويان في مكة اليومالشيبس والشكولاتة والكروسون وغيرها.. منع بيع هذه المنتجات في المدارس السعودية "الحصيني": اليوم يتساوى مع طول الليل والنهار بالسعودية والخليجالسعودية | مؤشرات أولية على عودة الأمطار على نطاق أوسع منتصف الأسبوع .. تفاصيلبعد تطوره للدرجة الرابعة وإلحاق أضرار جسيمة.. هيلين يتراجع ولكنه يُنذر بالمزيد من الفيضانات