الأردن | إنطلاق فعالية مسير درب الأردن الوطني 2024

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/10/12

طقس العرب-11 تشرين الأول 2024ـ تحت رعاية معالي السيدة لينا عناب وزيرة السياحة والآثار، تنظم جمعية درب الأردن فعالية مسير درب الأردن للعام 2024، والتي انطلقت رحلتها السنوية السابعة اليوم الجمعة الموافق 11 تشرين الأول والتي ستستمر حتى 23 تشرين الثاني 2022 لمدة 41 يوماً إنطلاقاً من أم قيس شمالاً وصولاً إلى العقبة جنوباً، قاطعين مسافة 675 كيلو متر ومروراً بــ 75 قرية، وذلك بمشاركة المغامرين ومحبي سياحة المسير من الأردن وجنسيات مختلفة الذين سيقطعون الدرب كاملاً أو مناطق منه بالإضافة إلى رحلات نهاية الأسبوع والرحلات اليومية.

وتنظم جمعية درب الأردن هذه الفعالية سنوياً بهدف الترويج لدرب الأردن وتحقيق عائد مالي يساهم باستدامة الدرب وتطويره وترسيمه وبما يخدم المجتمعات المحلية في القرى التي يمر بها الدرب؛ مانحاً المشاركين فرصة للتفاعل مع أهالي تلك القرى والتعرف على ثقافتهم وعاداتهم بالإضافة للاستمتاع بتضاريس الدرب المتنوعة وعشرات المواقع الأثرية و التاريخية التي يمر بها.

وتقوم جمعية درب الأردن بتنظيم هذه الفعالية بشراكة استراتيجية مع كل من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة و سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة. وبدعم من عدد من الرعاة من القطاع الخاص، وهم: الراعي البلاتيني: جورامكو، الراعي الذهبي: سافيتو، الراعي الفضي: مجموعة العبدلي للعظام وشركة واحة أيلة للتطوير، راعي الإتصالات: زين الأردن، والشركاء الإعلاميون: رؤيا الرياضية، وراديو هلا وبلس اف ام.

ومن الجدير بالذكر بأن درب الأردن الوطني يحظى باهتمام ملكي بدءاً من صاحب الجلالة  الملك عبد الله الثاني وولي عهده الأمين سمو الأمير حسين بن عبدالله حفظهما الله ورعاهما، والذي أطلق توجيهاته المباشرة لتطوير واستدامة الدرب ضمن خطة استراتجية واضحة، ورعاية جلالته لرؤية التحديث الاقتصادي والتي تناولت "الأردن وجهة عالمية" ضمن محركات نمو الإقتصاد الوطني الثمان. وتثمينا للنجاح الذي حققته جمعية درب الأردن في وقت قياسي للغاية، أنعم صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه على الجمعية بوسام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم للتميز من الدرجة الثانية للعام 2018 وذلك لنهوض الجمعية بالإقتصاد المحلي والوطني وبسمعة المملكة دولياً وتوفيرها فرصاً اقتصادية للمجتمعات التي يمر بها الدرب. كما وانضمت حضرة صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله حفظها الله ورعاها للمشاركين في فعالية مسير درب الأردن لعامين متتالين 2017 و 2018، بالإضافة إلى زيارة جلالتها للدرب في مناسبات أخرى وايعازها بدعم عدد من مزودي الخدمات المحلية على الدرب وتزويدهم بالإحتياجات اللازمة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للسياح بواسطة منح مقدمة من الديوان الملكي الهاشمي العامر.

يذكر أن جمعية درب الأردن توفر من خلال موقعها الإلكتروني معلومات كاملة عن الدرب وخرائط للطريق وذلك خدمة للأفراد ومجموعات تنظيم الرحلات ممن يرغبون الاعتماد على أنفسهم في الرحلات التي يقومون بها أو ينظمونها.

 

عن جمعية درب الأردن

تأسست جمعية درب الأردن عام 2015 كجمعية غير حكومية تهدف لتطوير واستدامة ممر درب الأردن. هذا الدرب هو مسار سياحي مشياً على الأقدام يعبر المملكة الأردنية الهاشمية من أم قيس شمالاً وحتى العقبة جنوباً، وبذلك يمر بأبرز كنوز الأردن الطبيعية والسياحية. ويساهم في دعم فرص التنمية الاقتصادية وفرص العمل المستدامة على طول الدرب في المجتمعات المحلية التي يمر بها ضمن قرى ومحافظات المملكة.

 

 

شاهد أيضا:

الأردن | رحلة وتجربة فريدة نظمتها هيئة تنشيط السياحة في الأردن (فيديو)

جرش مدينة الألف عمود.. اكتشف أبرز مقومات المحافظة

 



تصفح على الموقع الرسمي



حدث نادر.. هطول الأمطار بمستوى لا يحدث إلا مرة واحدة كل ألف عام بسبب الإعصار ميلتونالأردن | طقس مستقر نهار الأحد والليالي الباردة نسبياً مستمرةبحيلة ذكية.. هذا الرجل استطاع أن ينقذ منزله من إعصار ميلتون المدمر16 وفاة بإعصار ميلتون بفلوريدا والخسائر تقدر بـ50 مليار دولارتحت المُراقبة | تحمل خصائص قطبية.. مؤشرات على كُتلة هوائية باردة مُبكرة تصل شرق القارة الأوروبية نهاية الأسبوع القادمبسبب تغير المناخ.. تفاقم تأثيرات إعصاري ميلتون وهيلين على الولايات المتحدة الأمريكيةعلمياً | الطاقة التي تطلقها الأعاصير المدارية تعادل طاقة 10 آلاف قنبلة نووية.. كيف ذلك؟عاصفة قوية مصحوبة بالرياح الشديدة والأمطار الغزيرة تؤثر على غرب أوروبا وتطال بعض تأثيراتها المغرب العربي