الأردن | درجات الحرارة العُظمى يوم الإثنين قد تكون الأقل مُنذ قرابة 90 يومًا في العاصمة عمان

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/09/15

طقس العرب - يتزايد يوم الإثنين تأثر المملكة بالكُتلة الهوائية المُعتدلة، وبذلك توالي درجات الحرارة انخفاضها الإضافي لتكون أقل مما هو معتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2-4 درجات مئوية. ويسود طقس شبه خريفي مائل للبرودة في ساعات الصباح الباكر، ولطيف إلى معتدل الحرارة في مختلف المناطق بقية النهار، على الرغم من أننا لا نزال في فصل الصيف من الناحية الفلكية. وتستمر الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر.

 

درجات الحرارة العُظمى يوم الإثنين قد تكون الأقل منذ 89 يومًا في شرق العاصمة عمان

 

ومع انخفاض درجات الحرارة يوم الإثنين، تُتوقع أن تكون درجات الحرارة العُظمى في منتصف العشرينيات المئوية فوق المرتفعات الجبلية العالية بما فيها العاصمة عمان، بينما تصل إلى نهاية العشرينيات في بقية المناطق المنخفضة، وتلامس نهاية الثلاثينيات في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

 

ومن المُتوقع أن تكون درجات الحرارة العُظمى في شرقي العاصمة عمان بحدود 26 درجة مئوية، وبذلك تكون الأقل مُنذ ما يقارب 89 يومًا. حيث سجلت منطقة ماركا شرق العاصمة عمان بتاريخ 19/6/2024 درجات حرارة عُظمى بلغت 26.6 درجة مئوية. للمزيد عن الحالة الجوية المُتوقعة في المملكة يوم الإثنين، اضغط هنا.

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميسحالة مناخية استثنائية تعيشها وسط وجنوب القارة الأوروبية تستمر الأيام القادمةبلاد الشام | مراقبة اقتراب منظومة جوية خريفية من بلاد الشام مع بداية الاعتدال الخريفي ترتفع معها فرص هطول الأمطار (تفاصيل)عواصف شمسية شديدة حدثت في الماضي وإذا عادت ستكون عودتها كارثية على التكنولوجياحول العالم.. أبرز الصور ومقاطع الفيديو لبدر شهر سبتمبر العملاقالوجهات السياحية الفاخرة التي تحتل الصدارة في 2024السعودية | موعد بدء موسم الرياض 2024وصول طائرات موسم الرياض إلى منطقة بوليفارد رن واي.. فيديوحالة عدم استقرار جوي تؤثر على أجزاء من بلاد الشام (التفاصيل)