الأردن | درجات الحرارة حول معدلاتها وطقس معتدل نهار الاثنين فوق الجبال

كتبها عامر المعايطة بتاريخ 2024/10/13

طقس العرب - تبقى الأجواء نهار يوم الإثنين معتدلة في الجبال وتميل للحرارة في باقي المناطق خلال ساعات الظهر والعصر، دون أي تغييرات جوهرية تذكر على درجات الحرارة وحالة الطقس بشكل عام.

 

وفي التفاصيل : يتوقع أن تكون الأجواء معتدلة نهار الإثنين خاصة المرتفعات الجبلية وتشمل مرتفعات شمال المملكة العالية ومرتفعات غرب العاصمة عمان بالإضافة مرتفعات جنوب المملكة العالية، بينما تميل للحرارة في شرق العاصمة والمناطق الشرقية من المملكة.

 

أما في ساعات الليل، يتوقع أن تبقى الأجواء باردة نسبياً في عموم المناطق خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئاً من المعتاد والانتباه من الفروقات الحرارة مقارنة مع ساعات النهار، تفادياً للإصابة بنزلات البرد أو الأمراض الموسمية.

 

وقال المتنبئون الجويون في طقس العرب"، أن الأنظمة الجوية في نصف الكرة الأرضية الشمالي لا زالت تفرض استقرار على الأجواء في المنطقة، بفعل حركة الغلاف الجوي الحالية والتي تعمل على ابتعاد الكتل الهوائية الباردة عن المنطقة وتركزها غرب ووسط القارة الأوروبية.



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | تغيير جوهري على درجات الحرارة نهاية الأسبوع يستدعي الانتباه من البرودة الملفتة على الأجواء ليلاً (تفاصيل)بقايا قدم داخل حذاء فوق جبل إيفرست قد تحل لغزاً عمره 100 عامظاهرة اللانينا تتطور ببطء.. ما علاقة ذلك بتطور المرتفع السيبيري وتشكل موجات برد في بعض الدول العربية ؟التغير المناخي: صرخة الطبيعة الأخيرة لإنقاذ الكوكبقمر الصياد.. أحد أكبر وألمع الأقمار في 2024 يظهر في هذا الموعدمخاطر ما بعد الإعصار ميلتون.. تحذيرات لسكان فلوريداكيف يمكن ان تشاهد مذنب تسوتشينشان-أطلس بالعين المجردة من سماء الأردن اليوم الأحد حدث غريب سببه إعصار ميلتون في مدينة تامبا بفلوريدا