الأردن | هل تأثرت الشركات الأردنية بالخلل التقني العالمي؟

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/07/19

طقس العرب-أكد أمجد الصويص، رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، أن شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردنية تعمل بشكل طبيعي للغاية.

 

بيان حول استقرار الشركات الأردنية

وأوضح الصويص في بيان صحفي يوم الجمعة أن الجمعية لم تتلق أي بلاغات أو شكاوى تفيد بوجود خلل فني، مؤكداً أن الشركات الأردنية لم تتأثر بالخلل العالمي الذي أصاب العديد من المواقع الحساسة مثل البنوك والمطارات.

وأشار الصويص إلى أن السبب الرئيسي لعدم تأثر الأردن بهذا الخلل يعود إلى عدم الاعتماد الكبير على تقنية CrowdStrike في المؤسسات الرئيسية في الأردن، وأشاد بجهود المركز الوطني للأمن السيبراني، مشيراً إلى الجاهزية العالية والقدرة الكبيرة التي يتمتع بها.

قد يهمك أيضا:

فوضى في أنحاء العالم.. تأثُر شركات نقل جوية وسكك حديدية ووسائل إعلام بسبب عطل تقني

 

 

أوضح الصويص أن CrowdStrike هي شركة أمن سيبراني تقدم حلول حماية تعتمد على السحابة الإلكترونية، وتستخدم تقنيات متقدمة لاكتشاف التهديدات والتعامل معها في الوقت الحقيقي. ومع ذلك، فإنها ليست جزءاً رئيسياً من بنية الأمن السيبراني في معظم المؤسسات الأردنية الكبرى، مما جعل الأردن في مأمن من الخلل الذي تأثرت به العديد من الدول.

 

شاهد أيضا:

نهاية القطع المبرمج للكهرباء في الكويت.. ومن يرشد الاستهلاك يحصل على ضعف الترشيد مالاً

لماذا يعاني الأوروبيون في درجة حرارة تبلغ 40 وبنفس الوقت الأمر عادياً إلى حد ما في بلدان كثيرة؟



تصفح على الموقع الرسمي



فلكياً.. موعد الاعتدال الخريفي لعام 2024الأردن | عطلة رسمية في 16 أيلول بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريفالسعودية | توقعات الطقس لفصل الخريف وموسم الوسم 2024م .. تفاصيلالأردن | طقس صيفي معتدل الخميس ومناسب للجلسات الخارجية مساءًالبحر المتوسط | تموج التيار النفاث القطبي بشكل مبكر قد يشعل فتيل العواصف المتوسطية الأسابيع القادمةالسعودية | موعد اجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين في كافة القطاعات وللطلابموعد المولد النبوي 2024 في الدول العربيةشمال افريقيا | موجة مدارية رطبة تشتد على المغرب والجزائر وليبيا وتونس تتسبب بانتشار واسع للأمطار الرعدية نهاية الأسبوعكيف تحتفل الدول العربية بالمولد النبوي الشريف؟