الأردن | هل تستدعي الأجواء الأيام القادمة الاستغناء عن الملابس الخريفية والاستعانة بالملابس الشتوية؟

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/10/20

طقس العرب - قال المختصون الجويون في مركز طقس العرب إن كتلة هوائية أبرد من المعتاد قادمة من شرق أوروبا ستؤثر على المملكة وتؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، خاصة ليلاً.

 

تأثيرات الكتلة الهوائية تبدأ اعتباراً من الاثنين

 

وتبدأ التأثيرات اعتباراً من الاثنين، مع انخفاض قدره 2-4 درجات مئوية عن المعدلات المعتادة، حيث تصل العظمى إلى أوائل العشرينيات مئوية نهاراً. وفي ساعات الليل، تنخفض درجات الحرارة إلى 8-10 درجات مئوية، وقد تصل إلى 6 درجات في المناطق الشرقية.

 

هل تستدعي الأجواء الأيام القادمة الاستغناء عن الملابس الخريفية والاستعانة بالملابس الشتوية؟

 

وفي هذا السياق، وردت العديد من التساؤلات لمختصي مركز طقس العرب حول العودة للملابس الشتوية الثقيلة. وقال المختصون إن الأجواء في الأيام القادمة تستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئاً. فعلى سبيل المثال، يمكن الإبقاء على الملابس الخريفية مع الحاجة لارتداء معطف خاصة في ساعات الصباح الباكر، وذلك مع انخفاض درجات الحرارة إلى 8-10 درجات مئوية ليلاً، خاصة في المناطق الشرقية. وبذلك، يمكن الاستعانة بارتداء ملابس أكثر دفئاً مثل المعاطف والسترات لتجنب الشعور بالبرد.

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



المرتفع الجوي السيبيري يتعاظم بصورة أعلى من المُعتاد، فكيف يؤثر مُناخياً على شرق المُتوسط؟الأردن | كتلة هوائية باردة نسبياً تخفض معها درجات الحرارة إلى 10 درجات مئوية ليلاً في عمّان (التفاصيل)شهب الجباريات تزين السماء في هذا الموعددولة بالكامل بلا كهرباء.. ما القصة؟الأردن | طقس يستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئاً في ساعات الفجر والصباح الباكر يوم الإثنينالحشرات الشتوية: أعداء خفيون عليك الحذر منهمخبراء أردنيون: هل ستؤثر العاصفة الشمسية على الإنترنت في الأردن والمنطقة؟الأردن | الرياح الشرقية تندفع نحو المملكة منتصف ونهاية الأسبوع و انخفاضات متتالية متوقعة على درجات الحرارة