الإمارات | أمطار رعدية محتملة في العديد من المناطق يوم الاثنين .. تفاصيل

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/10/06

طقس العرب - تشير آخر التوقعات الجوية الصادرة مساء اليوم الأحد إلى تأثر دولة الإمارات يوم الاثنين بامتداد منخفض جوي سطحي وآخر علوي من الجنوب، يتزامن ذلك مع امتداد منخفض جوي علوي آخر من الشمال، بالتزامن مع تدفق للرطوبة في طبقات الجو العليا، والتي تصطدم بدورها بالجبال، وتتكاثف لتتحول إلى سحب ركامية رعدية تجلب الأمطار للعديد من المناطق شرق وشمال البلاد. 

 

أمطار رعدية غزيرة أحياناً تترافق بزخات من البَرَد 

 

وفي التفاصيل، فقد أفاد المركز الوطني للأرصاد بأن الطقس يوم الاثنين سيكون مُستقراً في ساعات الصباح، لكن ومع دخولنا في ساعات الظهر تبدأ السحب الركامية بالنمو والتطور لتصبح رعدية على بعض الأجزاء الشرقية والشمالية من البلاد، تترافق بهطول زخات من الأمطار، والتي لا يُستبعد أن تكون غزيرة أحياناً ومُترافقة بزخات من البرد. 

 

شاهد توقعات منطقتك من هنا 

 

المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار ليوم الاثنين

 

ويُتوقع أن تشمل فرص الأمطار عموم المناطق الجبلية في شرق وشمال البلاد، وبعض الأجزاء الداخلية في شمال البلاد، وقد تمتد لتشمل بعض المدن الساحلية مثل رأس الخيمة والفجيرة وعجمان وأم القيوين، وربما الشارقة ودبي، وقد تُسبق بنشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار والله أعلم. 



تصفح على الموقع الرسمي



شبه الجزيرة العربية | أكتوبر 2024: شهر جاف أغلب الفترات و اعتدال تدريجي مُرتقب على الأجواءالمرتفع الجوي السيبيري يُعيد بناء نفسه فهل يُنذر ذلك بقرب موجات البرد؟بفضل هذا الرجل.. تمكن البشر من قياس قوة الزلازل10 نصائح لتجنب الإنفلونزا في الخريفوفاة 7 أشخاص وتقطع السبل بأكثر من 150 ألفًا بسبب الفيضانات في بنجلاديشمشاهد لأعنف انفجار شمسي منذ 7 سنواتسيدة تعطس بلا توقف منذ 13 يوماً (فيديو)ما علاقة الاحترار الستراتوسفيري بضعف الأنظمة الجوية الخريفية في منطقة بلاد الشام ؟