الإمارات | استمرار سيطرة المرتفع الجوي العلوي على الدولة وأجواء حارة خلال النهار الأيام القادمة

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/10/20

طقس العرب - قال المختصون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي إن آخر مخرجات النمذجة العددية الحاسوبية تشير إلى استمرار تأثر الإمارات بمرتفع جوي علوي خلال الأيام القادمة، بحيث يستمر الطقس حاراً، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار على بعض المناطق الشرقية.

 

طقس حار في معظم المناطق مع تكاثر السحب الركامية على المناطق الشرقية

 

ويسود خلال الأيام القادمة طقس حار في أغلب المناطق، حيث تكون درجات الحرارة العظمى في منتصف الثلاثينات المئوية بالعاصمة أبوظبي، في حين تلامس نهاية الثلاثينات في المناطق الداخلية مثل مدينة العين. وتتكاثر السحب على المناطق الشرقية وبعض المناطق الجنوبية، ويتخللها سحب ركامية تؤدي إلى هطول زخات رعدية من الأمطار، يصحبها البرد والرياح المفاجئة.

 

الطقس لـ 14 يوم في أبوظبي،الإمارات

 

وخلال الليل، يكون الطقس دافئاً في مختلف المناطق، مع ارتفاع نسب الرطوبة السطحية، ويُحتمل تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية. وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



المرتفع الجوي السيبيري يتعاظم بصورة أعلى من المُعتاد، فكيف يؤثر مُناخياً على شرق المُتوسط؟شهب الجباريات تزين السماء في هذا الموعددولة بالكامل بلا كهرباء.. ما القصة؟الحشرات الشتوية: أعداء خفيون عليك الحذر منهمماذا يحدث لك عند النوم أمام المروحة؟ لا تستطيع النوم بدون صوت المروحة؟ اكتشف سر "الضوضاء البيضاء" وهل هي آمنة؟وكالة ناسا الفضائية تحذر من ظاهرة قد تقطع الإنترنت عن العالم لعدة أسابيعرصد: تشكل منطقة جديدة من الضغط الجوي المُنخفض في بحر العرب مع توقعات بتحركها للغرب بالقرب من شبه الجزيرة العربية