الإمارات | انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة يوم الأحد

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/09/14

طقس العرب-أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات انتهاء فترة حظر العمل تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة يوم الأحد 15 سبتمبر، وذلك بعد تطبيقه منذ 15 يونيو من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى 3:00 عصرًا. يأتي هذا الحظر ضمن إطار جهود الوزارة لتوفير بيئة عمل آمنة تلبي أفضل معايير الصحة والسلامة المهنية، لحماية العمال من مخاطر العمل في درجات الحرارة المرتفعة خلال الصيف.

 

 

 

نجاح حظر العمل وقت الظهيرة

وأكدت الوزارة نجاح تطبيق "حظر العمل وقت الظهيرة"، حيث التزمت الشركات بنسبة 99.9%، وتم توفير 6000 استراحة لعمال التوصيل في مختلف أنحاء الدولة. وصرح محسن النسي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش، بأن التزام الشركات بالقرارات الحكومية يعكس استراتيجيات الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص، مما أسهم في زيادة الوعي بأهمية هذه القرارات وتأثيرها الإيجابي على بيئة العمل وإنتاجية العمال.

وأشار النسي إلى أن الوزارة أجرت خلال فترة الحظر نحو 134 ألف زيارة تفتيشية، رصدت خلالها 51 مخالفة فقط، ما يعكس مستوى الوعي والمسؤولية بين الشركات تجاه عمالها. وأضاف أن "حظر العمل وقت الظهيرة" أصبح جزءًا أساسيًا من سوق العمل بعد مرور عشرين عامًا على تطبيقه.

وأثنى على شركاء الوزارة الذين ساهموا بمبادرات مجتمعية، مثل توزيع الطعام والمشروبات الباردة على العمال خلال فترة الحظر. كما شهدت الفترة تنفيذ العديد من المبادرات لزيادة الوعي بأهمية الحظر وتقديم الدعم للعمال من خلال منصات الوزارة الإلكترونية والتطبيق الذكي.

وألزمت متطلبات الحظر الشركات بتوفير أماكن مظللة وأدوات تبريد ملائمة، إلى جانب كميات كافية من المياه ومواد الترطيب والإسعافات الأولية لضمان سلامة العمال أثناء أداء مهامهم.

 

شاهد أيضا:

هل التغير المناخي يؤخر انخفاض الحرارة في دول الخليج؟

بالفيديو | جبال مكة تكتسي باللون الأخضر بعد الأمطار الأخيرة

 

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



أقوى إعصار منذ 75 عاما.. إعصار بيبينكا يضرب شنغهاي في الصيندليلك لمشاهدة خسوف القمر العملاق فجر الأربعاءثعبان يحاول أكل القمر.. لماذا كانت الحضارات القديمة تخاف من خسوف القمر؟ أغسطس 2024 الأكثر دفئًا عالميًا وعام 2024 على المسار ليكون الأكثر دفئًا في التاريختحت المراقبة: نماذج عددية تُشير لاحتمالية تشكل نظام مداري في بحر العرب مطلع أكتوبر القادم.. ما فرص تحقق ذلك؟الأردن | 35% من إصابات السرطان في الأردن سببها التدخيننصائح لتفادي الإصابة بالأمراض الموسميةلهذا السبب رفعت أسعار الدخان في الأردن4 وجهات سياحية لا بد من زيارتها في المملكة العربية السعودية في كل موسم