الزعاق: كيف ستكون الأجواء في رمضان 2025؟

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/10/14

طقس العرب-بعد حوالي خمسة أشهر، تستقبلنا نسائم شهر رمضان المبارك لعام 2025، وهو ما ينتظره الجميع بفارغ الصبر.

أثار الدكتور خالد الزعاق، خبير الأرصاد الجوية، اهتمام الكثيرين حول الأجواء المتوقعة خلال شهر رمضان المبارك. عبر حسابه على منصة "إكس" (المعروفة سابقاً باسم تويتر)، أشار الزعاق إلى أن الأجواء في رمضان ستكون ربيعية، مبشرًا بأنها لن تكون حارة أو جافة، ولا شديدة البرودة. ويأتي هذا التوقع مع تزامن حلول رمضان مع شهر مارس، الذي يعد من أشهر الربيع المعتدلة.

قد يهمك أيضا:

موعد رمضان 2025 / 1446؟ عدّاد تنازلي للأيام

 

 

 

تساوي ساعات النهار والليل في رمضان 2025

بالإضافة إلى ذلك، قدم الزعاق معلومة مهمة تتعلق بتساوي ساعات النهار والليل في أغلب أيام شهر رمضان. وأوضح أن السبب يعود إلى أن الشمس ستصل بعد حوالي ثلاثة أشهر إلى مدار الجدي، حيث بدأت رحلتها السنوية. هذه المرحلة تؤدي إلى تساوي الليل والنهار، مما يعني أن الصيام في رمضان 2025 سيكون متساويًا في توقيت النهار والليل في أغلب الأيام.

 

 

شاهد أيضا:

الأردن | ستة شهور على بدء شهر الخير.. فهل يكون رمضان بارد ومثلج هذه المرة ماذا تقول المؤشرات؟ (تفاصيل)

رمضان

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



ما هي ظاهرة "دورة استبدال جدار العين" التي قد يتسبب بها إعصار ميلتون؟السعودية - تحديث جوي | نشاط السُحب الرعدية على مرتفعات عسير مُرفقة بالأمطار ورُبما زخات البَرَدالوطن العربي | منخفض مداري من الجنوب وحالات خريفية من الشمال.. تقلبات جوية هامة تنتظر عدة دول الأيام القادمةالأردن | كتلة هوائية ذات درجات حرارة أقل من المُعتاد تؤثر على المملكة نهاية الأسبوع (التفاصيل)سلطنة عُمان | تعليق الدراسة والتحول إلى التعليم عن بُعد بسبب منخفض السيالسلطنة عُمان | منخفض السيال يجلب 4 ظواهر جوية لأجواء السلطنة قد تشمل العاصمة مسقط خاصة فجر وصباح الثلاثاءاطلاق اسم منخفض السيال على الحالة المدارية الأولى في بحر العرب وتأثيرات على السلطنة عُمان ودول خليجية اخرىآخر تطورات منخفض السيال والدول المشمولة بفرص الأمطار خلال ال48 ساعة القادمة