السعودية: استمرار موجات الرطوبة بالتأثير على الغربية و الحرارة المحسوسة تتجاوز 50 درجة في جدة

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/09/07

طقس العرب - تُشر أحدث الخرائط الجوية في مركز طقس العرب توقعات بأن تبقى غرب المملكة السعودية خلال الفترة القادمة و تحديداً المناطق الساحلية تحت تأثير موجة من الرطوبة تتسبب بازياد الارهاق و الشعور بالأجواء الحارة في تلك المناطق. 

 

الحرارة المحسوسة تصل 50 درجة في جدة! 

و قال المُختصون في مركز طقس العرب بأنه يُتوقع أن تكون الحرارة المُسجلة في جدة حوالي 37-40 درجة مئوية خلال الأيام القادمة، و لكن مع بلوغ الرطوبة النسبية حوالي 50%، يؤدي ذلك إلى ازدياد الشعور بالحر بشكل كبير، بحيث تقترب من 50 درجة مئوية على سواحل مكة المكرمة بما فيها جدة و الليث. 

و يُعتبر شهر سبتمبر هو أكثر شهراً في السنة تتأثر بهِ جدة و سواحل البحر الأحمر عُموماً بالرطوبة و ذلك لأن مياه البحر تكون قد أخذت حصة كبيرة من التسخين الشمسي خلال الأشهر الماضية. 

 

 

كما و يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة المُسجلة على أجزاء من شرق و وسط المملكة منتصف الأسبوع الحالي، بحيث تتجاوز 45 درجة مئوية في مُحافظات عِدّة و تقترب من 50 غرب الدمام و النعيرية و المُدن المجاورة. 

و يُتوقع بإذن الله أن يكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة في مُعظم مناطق الممكلة، و مُعتدلاً بطبيعة الحال على المناطق الجنوبية الغربية مع استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مُرتفعات جازان و عسير و الباحة و جنوب شرق مكة المكرمة. 

 

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | كتلة هوائية أكثر اعتدالاً تندفع نحو شمال المملكة الأيام القادمة وانخفاض متوقع على درجات الحرارةجدة | رطوبة مرتفعة وأجواء كاتمة ومزعجة بشكل لافتالدوامة القطبية في تطور مستمر.. ما علاقة ذلك باقتراب الأجواء الشتوية في نصف الكرة الشمالي؟ في اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون.. ما علاقة ثقب الأوزون في تغير المناخ؟الطقس في السنة النبوية الشريفة: أدعية وهدي النبي صلى الله عليه وسلمخبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسمياأبرز 10 صور ومقاطع لطائرات بوينغ-777 التي تشق طريقها عبر السعوديةكيف نستطيع التأقلم مع التغيرات المرافقة لفصل الخريف؟انهيار الضغط الجوي في مركز عاصفة قطبية ضخمة مُرفقة بثلوج كثيفة تتجه مباشرة نحو آيسلندا