السعودية الساعة 12:00 ظهراً | موجات غبارية تؤثر على عدة مناطق في هذه الأثناء وأقواها في منطقة الدوادمي

كتبها عامر المعايطة بتاريخ 2024/07/01

طقس العرب - تُظهر أحدث صور الأقمار الاصطناعية في مركز "طقس العرب"، وخاصة تلك المختصة بتوقع حركة بتوقع حركة الغبار، موجات غبارية تؤثر على عدة مناطق وتشمل أجزاء من منطقة الرياض تحديداً محافظة الدوادمي وبعض المناطق جنوب بريدة.

 

 كما تشير ذات الخرائط إلى وجود أتربة مثارة في بعض المناطق وتشمل أجزاء من منطقة مكة المكرمة وأجزاء من جنوب وجنوب غرب المملكة.

 

شاهد صور الأقمار الاصطناعية وحركة الغبار من هنا
 

وبحسب آخر مخرجات الخرائط الجوية في مركز "طقس العرب"، يتوقع نهار اليوم الإثنين استمرار هبوب الرياح الموسمية الغربية النشطة على سواحل تهامة والأجزاء الداخلية منها، السواحل الجنوبية الغربية من السعودية، ومن ضمنها محافظتي الليث والقنفذة وامتداداً حتى سواحل جازان وبعض الأجزاء الداخلية منها وصولاً حتى نجران، متسببة باثارة الأتربة والغبار في تلك المناطق مع تدني وربما انعدام مدى الرؤية الأفقية.

 

 

كما وتهب رياح شمالية غربية قوية على الأجزاء الشرقية من مكة والطائف وامتداداً حتى الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض، وتشمل السليل ووادي الدواسر وصولاً حتى نجران، تترافق موجات غبارية تكون كثيفة أحياناً، مترافقة بتدني كبير لمدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها في بعض الفترات. 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية - تحديث الساعة 3:20 م | شاهد عبر صور الأقمار الاصطناعية.. المملكة تتعرض لأكثر من ظاهرة جوية في هذه الأثناءالسعودية | تعرف على الأماكن المُعرضة لهطول الأمطار بالمملكة خلال الأيام القادمةبعد جزر الكاريبي ماهي الوجهه التالية للإعصار بيريل؟ما قصة برج ترامب الجديد في السعودية؟اكتشافات نفطية وغازية جديدة في السعوديةالسعودية | رحلة سياحية لطبيب سعودي انقلبت إلى فاجعة مأساويةفي الأسبوع الأول من شهر يوليو 3 ظواهر فلكية تزين السماءبموسم جدة 2024.. مدينة الصين وجهة ثقافية وسياحية تجذب زوار سيتي ووكأمريكا.. حظر مادة سامة تستخدم في المشروبات الغازية والعصائر