السعودية: المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار ليوم الأربعاء 2024/9/4م

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/09/03

طقس العرب - يرى المُختصون في "مركز طقس العرب الإقليمي" أن التقلبات الجوية وفرص الأمطار ستتراجع نسبياً يوم الأربعاء مُقارنة بما كانت عليه خلال الأيام الماضية، بحيث تتكاثر السُحب الركامية على شريط المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية من الممكلة، ولكن بشدة وشمولية أقل. 

 

المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار ليوم الأربعاء 2024/9/4م 

 

وتشير آخر مخرجات النمذجة الحاسوبية إلى أن فرص الأمطار ليوم الأربعاء ستشمل أجزاء متفرقة من مرتفعات جازان وعسير والباحة، وأجزاء محدودة من مكة والطائف، ويُتوقع أن تترافق هذه الأمطار بحدوث البرق والرعد، وقد تكون غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة. 

 

وأشار فريق التنبؤات إلى أن فرص تشكل السحب وهطول الأمطار ستتركز في ساعات العصر والليل الأولى، على أن يستقر الطقس بشكل عام في مختلف المناطق بعد ذلك. 



تصفح على الموقع الرسمي



جدة | رطوبة مرتفعة وأجواء كاتمة ومزعجة بشكل لافتالسعودية: مراقبة امتداد فرص الأمطار الرعدية لمكة المكرمة مُجدداً مع نهاية الأسبوع الأربعاء القادم.. السماء على موعد مع خسوف جزئي وقمر عملاق في آن واحدالسعودية | توقعات باستمرار فرص الأمطار هذا الأسبوع في عددٍ من المناطق .. تفاصيلالأردن | تعرف إلى موعد انطلاق موسم الزيتونعالم الخرافات: 8 معتقدات غامضة من ثقافات مختلفة تأسر العقولبدون تكنولوجيا حديثة.. كيف كان أجدادنا يتنبؤون بالطقس؟ما هو الأنواء؟ وما علاقته بالتنبؤ بالطقس عبر الزمن؟السعودية: كتلة هوائية أكثر اعتدالاً تؤثر على مناطق عِدّة من المملكة مُسببة انخفاض في درجات الحرارة