السعودية: المُرتفع الجوي الموسمي يستمر بالسيطرة على المنطقة و التيار النفاث يبدأ بالانكسار جنوباً

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/10/02

من مركز طقس العرب - تُشير أحدث نواتج المُحاكاة الحاسوبية توقعات بأن يستمر سيطرة المُرتفع العلوي الموسمي فوق أجواء شبه الجزيرة العربية بما فيها السعودية خلال الـ 10 أيام قادمة و يترافق بأجواء مُستقرة في غالبية أنحاء المملكة غدا بعض المُرتفعات الجنوبية الغربية. 

 

الحالات الماطرة لا زالت بعيدة عن المملكة بالرغم من بداية انكسار التيار النفاث جنوباً

و قال المُختصون في مركز طقس العرب بأن التيار النفاث شبه الاستوائي بدأ بالتعمق و الانكسار جنوباً نحو شمال القارة الإفريقية و هو ما يؤدي إلى تأثر أجزاء عِدّة من دول المغرب العربي بحالات من عدم الاستقرار الجوي مُرفقة بهطول أمطار رعدية خلال الأيام القادمة.

و بالرغم من ذلك، لا زالت الحالات المطرية بعيدة عن المملكة، مع عدم وجود مؤشرات خلال الأسبوعين القادمين لتعمق التيار النفاث جنوباً على نحو كافي يسمح بتعمق الأحواض العلوية الباردة نحو أجواء الجزيرة العربية.

 

 

و قام فريق التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب باصدار التوقعات التفصيلية للمملكة السعودية خلال شهر أكتوبر و أول أسبوعين من موسم الوسم و التي حملت مؤشرات على ارتفاع فرص الأمطار خلال الثلث الأخير من أكتوبر .. لمزيد من التفاصيل من هنا.

 

و الله أعلم.

 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | طقس العرب يكشف توقعات الطقس والأمطار لشهر أكتوبر والأسابيع الأولى من الوسم .. تفاصيلكسوف حلقة النار.. الشمس على موعد مع كسوف حلقيشهر أكتوبر في الموروث الجمعي بالمشرق العربي"أكتوبر الوردي".. ما علاقة شهر أكتوبر بالتوعية بسرطان الثدي؟7 نصائح لتناول طعام صحي هذا الشتاءالأردن | تعرفوا معنا على الأماكن التي زارها محمد بن علي برحلة من تنظيم هيئة تنشيط السياحة (فيديو)عاصفة مطرية وكميات كبيرة من الأمطار تنتظرها جنوب القارة الأوروبية نهاية الأسبوعالوطن العربي | ما هو مُنخفض البحر الأحمر وكيف تنعكس تأثيراته على الأنماط الجوية خلال الخريف