السعودية | انخفاض آخر على درجات الحرارة الأربعاء وطقس بارد ليلاً شمال المملكة

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/10/22

طقس العرب - يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة، مع بقاء الطقس معتدلاً في تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل، وصولًا حتى شمال منطقة الرياض، في حين يميل للحرارة في باقي المناطق.

 

وتظهر السحب الركامية على أجزاء من مرتفعات جنوب غرب المملكة وأجزاء من وسط وشرق المملكة، وتهطل زخات من الأمطار بغزارة متفاوتة. وتهب رياح شمالية غربية نشطة على شرق ووسط المملكة، بما في ذلك العاصمة الرياض، تتسبب في إثارة الأتربة والغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية.

 

التوصيات:

- الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المُثارة.
- الانتباه من خطر حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

 

حالة الطقس ليل الأربعاء/الخميس

 

يكون الطقس بارداً بوجه عام في الأجزاء الشمالية من المملكة، ومائلاً للبرودة في شمال منطقة الرياض ومعتدلاً في باقي المناطق.

 

تبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار على بعض المرتفعات الجبلية في جنوب غرب المملكة وأجزاء من وسط وشرق المملكة. الرياح خفيفة السرعة بوجه عام متقلبة الاتجاه، وينصح بارتداء ملابس دافئة ليلاً في شمال المملكة.

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية - الرياض | ارتفاع مؤقت على درجات الحرارة نهار الأربعاء يُتبع بانخفاض ملموس ليلاً ونهاية الأسبوعمتى تبدأ خمسينية الشتاء 2025/1446؟متى تبدأ مربعانية الشتاء 2024/1446؟الدول الـ 10 الأكثر نشاطاً في الفضاء"الزعاق": الوسم أفضل مواسم الأمطار في المنطقةاحذر من النوم تحت هواء المكيف خلال فصل الخريفما هي أسباب "التكهرب" عند لمس الأجسام خلال هبوب الرياح الشرقية؟متى الوقت الأنسب لفرش السجاد؟ وحيل للاستفادة منه في فصل الشتاء