السعودية | انخفاض اضافي على درجات الحرارة شمال المملكة وتوقعات بأمطار رعدية في عدة مناطق السبت

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/10/25

طقس العرب - تشير التوقعات إلى انخفاض إضافي في درجات الحرارة، حيث يكون الطقس بارداً بوجه عام في الأجزاء الشمالية من المملكة، بما في ذلك حائل والقصيم. كما سيكون الطقس مائلاً للبرودة في شمال منطقة الرياض ومعتدلاً في باقي المناطق.

 

وتظهر السُحب الركامية الرعدية في أجزاء واسعة من جنوب غرب وغرب المملكة، إضافةً إلى القطاع الشمالي من وسط المملكة وبعض الأجزاء الشمالية والشرقية. من المتوقع هطول زخات من الأمطار بغزارة متفاوتة، تترافق بالبرق والرعد، مع احتمالية لتساقط زخات من البَرَد بكثافة عالية أحياناً وبشكل مُتراكم.

 

كما يستمر تشكل السُحب الركامية الرعدية وهطول الأمطار في جنوب غرب وغرب المملكة.

 

التوصيات:
الانتباه لشدة غزارة الأمطار في بعض المناطق.
الانتباه من خطر جريان الأودية والسيول في المناطق المنخفضة.
الانتباه من شدة الرياح الهابطة المصاحبة للعواصف الرعدية.
الانتباه من شدة العواصف الرعدية واحتمالية تساقط زخات البَرَد.

 


ويستمر الطقس ليلاً بارداً في الأجزاء الشمالية من المملكة، إضافةً إلى حائل والقصيم، ومائلاً للبرودة في شمال منطقة الرياض ومعتدلاً في باقي المناطق.

 

وتستمر السُحب الركامية الرعدية في الظهور، مع هطول زخات من الأمطار بغزارة متفاوتة. الرياح ستكون خفيفة السرعة بوجه عام ومتقلبة الاتجاه، مع بدء التراجع في التقلبات الجوية اعتباراً من ساعات ما بعد منتصف الليل.

 

التوصيات:
الحاجة لارتداء الملابس الدافئة ليلاً في شمال المملكة.
الانتباه لشدة غزارة الأمطار في بعض المناطق.
الانتباه من خطر جريان الأودية والسيول في المناطق المنخفضة.
الانتباه من شدة الرياح الهابطة المصاحبة للعواصف الرعدية.
الانتباه من شدة العواصف الرعدية واحتمالية تساقط زخات البَرَد.

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | بالفيديو .. رصد تشكل شاهقة مائية بالقرب من شواطئ منطقة جازان عصر اليوم الجمعة 25-10-2024الجزيرة العربية | شاهد عبر صور الأقمار..سحابة استوائية تمتد مسافة قرابة 800 كم من منطقة إب في اليمن إلى الباحة في السعوديةالسعودية - تحديث الساعة 4:30 م | سحب رعدية تنتشر بكثافة وبنطاق واسع في هذه الأثناء وتشمل هذه المناطقالسعودية - تحديث جوي | اتساع نطاق الأحوال الجوية غير المستقرة في هذه الأثناءالسعودية - تحديث جوي | سُحب ركامية تؤثر على أجزاء من وسط وشرق المملكة وطقس خريفي في الرياض صباح اليومالمدافئ.. فصل الخريف فرصة لصيانتها قبل حلول الشتاءالسعودية | درجات الحرارة تهوي لما دون الـ 10 درجات في شمال المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوعالحساسية في الخريف: الأسباب والعوامل والتأثيرات الصحية