السعودية | انطلاق حملة "سقيا" الماء الصيفية بمدينة الرياض بـ800 ألف عبوة ماء

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/07/18

طقس العرب-أطلقت جمعية سقيا الماء بمنطقة الرياض حملة "بعطائكم نسقيهم"، التي تهدف إلى توزيع أكثر من 20,000 كرتون ماء بما يعادل 800,000 عبوة. تشمل الحملة توزيع الماء في المساجد والمقابر والعاملين تحت أشعة الشمس، بالإضافة إلى الأنشطة الصيفية الشبابية والدور النسائية والأماكن العامة وغيرها.

قد يهمك أيضا:

طقس الرياض - توقعات حالة الطقس في السعودية

 

جمعية سقيا الماء بمنطقة الرياض

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية سقيا الماء بمنطقة الرياض، د. عبدالله بن عبدالعزيز آل طالب، أن الجمعية تسعى منذ تأسيسها إلى تقديم الخدمات الإنسانية المتعلقة بسقيا الماء، مستشهدًا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم:

"أفضل الصدقة سقي الماء".

 

 

 

 

وأوضح أن الجمعية تستغل المواسم لإطلاق مشاريعها التنموية بدعم ومساندة رجال الخير في المجتمع.

وأشار إلى أن حملة "بعطائكم نسقيهم" تأتي كجزء من المبادرات النوعية والمشاريع الحيوية ذات البعد الإنساني التي تنفذها الجمعية، متماشية مع رؤيتها ورسالتها وأهدافها السامية. وأوضح أن الجمعية تدرك دورها المهم في توفير مياه الشرب لمختلف شرائح المجتمع، وتحرص على تحقيق أهدافها في توفير الماء في أماكن الاحتياج، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على الماء وترشيد استخدامه. ستستمر الحملة لمدة شهر كامل في العاصمة الرياض وفروع الجمعية في الخرج وحوطة بني تميم وشقراء، مستهدفةً العديد من المواقع الحيوية مثل الأماكن العامة والمشي والمستشفيات والمراكز الصحية والعاملين في الشوارع.

الجدير بالذكر أن الحملة تهدف إلى توزيع 15 ثلاجة مياه، و25 جهاز تحلية مياه، و600 أداة لترشيد استهلاك المياه. تستمر الجمعية في توزيع المياه طوال العام، وتستقبل المساهمات عبر الحسابات البنكية التالية:

 

شاهد أيضا:

السعودية | الرياض المدينة العربية الوحيدة بقائمة عالمية لأفضل المدن نموًا

"المسند": قدرة الجسم على التعرق والتبريد في المدن الرطبة أقل من الجافة

 


المصادر:

مواقع إلكترونية



تصفح على الموقع الرسمي



بعد الأصوات الغريبة التي تم سماعها بداخلها.. مركبة الفضاء ستارلاينر تعود إلى الأرضزلزالان بقوة 3.8 و5.6 يضربان منطقة بوسط تركياطقس السعودية | توقعات الأمطار ليوم الأحد 8/9/2024مالسعودية: استمرار موجات الرطوبة بالتأثير على الغربية و الحرارة المحسوسة تتجاوز 50 درجة في جدةمتى يعتبر الزلزال مدمرا وكيف يتم احتساب قوة الزلازل؟الأردن | بدء موسم قطاف الرمان في لواء الكورة شمال الأردنتحليل منظومة جوية: برودة شديدة للهواء القادم من شمال أوروبا تزامناً مع استمرار احترار سطح مياه البحر الأبيض المتوسطحركة غير اعتيادية للغلاف الجوي... الرطوبة المدارية تصل البحر المتوسط وتسبب عاصفة مطرية شديدةشاهد | نيزك يخترق المجال الجوي للأرض شوهد من عدة دول في بلاد الشام