السعودية | برودة ملموسة والملابس الدافئة ستصبح ضرورة في هذه المناطق الليالي القادمة.. تفاصيل

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/10/20

طقس العرب - سنان خلف - أفاد المُختصون في "مركز طقس العرب الإقليمي" ببدء تأثر القطاع الشمالي من المملكة وبشكل مُتصاعد بكتلة هوائية ذات درجات حرارة خريفية، يُتوقع ان تتسبب بانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير وملموس لتصبح دون مُعدلاتها المعتادة نسبة لمثل هذا الوقت من العام، مع برودة ملموسة وواضحة في ساعات الليل. 

 

درجات حرارة دون الـ 10 مئوية ليلاً 

برودة ملموسة ليلاً وازدياد الحاجة لارتداء ملابس دافئة 

 

ويُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة الصغرى بشكل كبير وملموس لتصبح دون الـ 10 درجات مئوية في أجزاء واسعة من الجوف وتبوك والحدود الشمالية، إذ يُتوقع أن تُسجل أجزاء واسعة من المناطق المذكورة درجات حرارة تتراوح ما بين 8 - 10 درجات مئوية، وهي تعتبر درجات حرارة باردة تستوجب إطفاء أجهزة التكييف وارتداء ملابس دافئة تتناسب مع البرودة المتوقعة، والله أعلم. 

 

رغم البرودة الليلة المُتوقعة 

طقس معتدل نهاراً وفروقات حرارة تُحفز الإصابة بأمراض البرد 

 

وبالرغم من البرودة الليلة إلا أن الطقس في ساعات النهار سيكون مُعتدلاً ومُنعشاً بوجه عام في كافة مناطق الشمال، لكنها تنخفض ليلاً بشكل كبير، ما يجعل الأجواء مُحفزة للإصابة بأمراض البرد والأنفلونزا، خاصة لدى الأطفال وكبار السن، لذا وجب التنويه 



تصفح على الموقع الرسمي



الرياض | كتلة هوائية خريفية تهوي بدرجات الحرارة العظمى لمستويات عشرينية للمرة الأولى منذ الربيع الماضيالمرتفع الجوي السيبيري يتعاظم بصورة أعلى من المُعتاد، فكيف يؤثر مُناخياً على شرق المُتوسط؟فعاليات تناسب كل الأعمار تعرف على المغامرات الشتوية في الرياضشهب الجباريات تزين السماء في هذا الموعددولة بالكامل بلا كهرباء.. ما القصة؟الحشرات الشتوية: أعداء خفيون عليك الحذر منهمماذا يحدث لك عند النوم أمام المروحة؟ لا تستطيع النوم بدون صوت المروحة؟ اكتشف سر "الضوضاء البيضاء" وهل هي آمنة؟