السعودية: تجدد الأمطار الرعدية على عدد من المناطق مع احتمالية أن تطال بعض السواحل يوم السبت 2024/7/27

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/07/26

طقس العرب - تُشير آخر القراءات الجوية في مركز طقس العرب توقعات بأن يتجدد هطول الأمطار الرعدية في العديد من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة السعودية يوم السبت و ذلك نتيجة استمرار تدفق الرطوبة المدارية نحو تلك المناطق مُرافقة لتقدم الحزام المداري الوهمي ITCZ لجنوب شبه الجزيرة العربية. 

 

السعودية: المناطق المشمولة بالأمطار يوم السبت

و قال المُتنبئون الجويون في مركز طقس العرب بأنه يُتوقع أن تتكاثر السُحب الركامية فترة ما بعد الظهر و المساء من يوم السبت على مُرتفعات جازان و عسير و الباحة و قد تطال بعض مُرتفعات جنوب شرق مكة المكرمة، و تترافق هذه السُحب بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة يصحبها حدوث العواصف الرعدية أحياناً و تساقط البَرَد مما يؤدي إلى جريان للأودية و الشِعاب. 

و من المُحتمل أن تمتد السُحب الركامية فترة المساء لبعض المناطق الساحلية و التهامة من منطقتي جازان و عسير. 

 

 

أما على صعيد درجات الحرارة، فتبقى أقل من مُعدلاتها الطبيعية بقليل في العديد من المناطق، و يكون الطقس حاراً في غالبية المناطق و شديد الحرارة في أجزاء من الشرقية و الرياض و الحدود الشمالية و القصيم. و يستمر نشاط الرياح الشمالية الغربية على القطاع الجنوبي الغربي و تُثير بعض الأتربة على المناطق الساحلية، كما و تنشط الرياح أثناء عُبور السُحب الرعدية و قد تتعمل على اثارة الغبار بشكل محلي في مناطق تواجدها. 

 

و الله أعلم.

 


شاهد أيضاً: 

حالة الطقس المُفصلة في السعودية خلال الـ 4 أيام قادمة

النشرة الجوية الموسمية المُتوقعة في السعودية

 



تصفح على الموقع الرسمي



طقس السعودية | توقعات الأمطار ليوم الأحد 8/9/2024مالسعودية: استمرار موجات الرطوبة بالتأثير على الغربية و الحرارة المحسوسة تتجاوز 50 درجة في جدةبعد الأصوات الغريبة التي تم سماعها بداخلها.. مركبة الفضاء ستارلاينر تعود إلى الأرضمتى يعتبر الزلزال مدمرا وكيف يتم احتساب قوة الزلازل؟الأردن | بدء موسم قطاف الرمان في لواء الكورة شمال الأردنتحليل منظومة جوية: برودة شديدة للهواء القادم من شمال أوروبا تزامناً مع استمرار احترار سطح مياه البحر الأبيض المتوسطحركة غير اعتيادية للغلاف الجوي... الرطوبة المدارية تصل البحر المتوسط وتسبب عاصفة مطرية شديدةزلزالان بقوة 3.8 و5.6 يضربان منطقة بوسط تركياشاهد | نيزك يخترق المجال الجوي للأرض شوهد من عدة دول في بلاد الشام