السعودية: تنبيه من رياح نشطة تتسبب بغبار و أتربة مثارة على عِدّة مناطق من المملكة الأسبوع القادم ضمن ما يُعرف بموسم الغُبرة

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/07/19

طقس العرب - تُشير آخر الخرائط الجوية و الناتجة عن ما يُسمى بالمُحاكاة الحاسوبية في طقس العرب توقعات بأن تنشط الرياح الشمالية الغربية على القطاع الجنوبي الغربي من المملكة السعودية خلال الأسبوع القادم ضمن ما يُعرف بموسم الغُبرة، و يتسبب هذا النشاط باشتداد الغبرة الموسمية من جيزان حتى جنوب جدة مع حدوث تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

 

غبار و أتربة مثارة في مناطق عِدّة من المملكة الأسبوع القادم 

قال المُختصون في مركز طقس العرب بأنه يُتوقع أن ينخفض الضغط الجوي الأسبوع القادم جنوب البحر الأحمر مما يساعد في نشاط الرياح الشمالية الغربية المُثيرة للأتربة و الغبار و تحرك كتل الغبار من شرق السودان عبر مياه البحر الأحمر على طول سواحل و تهامات مناطق جازان و عسير و صولاً لجنوب مكة المكرمة، و يؤدي ذلك إلى تدني مدى الرؤية الأفقية و رُبما شبه انعدامها في المناطق المفتوحة و الطرق السريعة. 

 

 

و يستمر موسم الغُبرة على المناطق الجنوبية الغربية خلال الأسابيع القادمة و يكون مُحمّل بالرطوبة، كما و تزداد فرص حدوث السُحب الركامية الماطرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء عِدّة من المناطق الجنوبية و الجنوبية الغربية و التي يسبقها أحياناً نشاط في الرياح الهابطة المُثيرة للغبار. 

 

و الله أعلم. 

 

تعرف على تفاصيل حالة الطقس في المملكة السعودية خلال الـ4 أيام قادمة 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | توقعات الطقس لفصل الخريف وموسم الوسم 2024م .. تفاصيلالسعودية: المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار ليوم الأربعاء 2024/9/4مالبحر المتوسط | تموج التيار النفاث القطبي بشكل مبكر قد يشعل فتيل العواصف المتوسطية الأسابيع القادمةفلكياً.. موعد الاعتدال الخريفي لعام 2024السعودية | موعد اجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين في كافة القطاعات وللطلابموعد المولد النبوي 2024 في الدول العربيةكيف تحتفل الدول العربية بالمولد النبوي الشريف؟الإمارات | أول ظهور لهلال شهر ربيع الأول في سماء الإماراتالصحة العالمية: يمكننا القضاء على جدري القردة بـ 6 أشهر