السعودية | في أول نشاطٍ لها هذا الموسم .. رياح البوارح تجلب الأجواء المغبرة لهذه المناطق نهاية الأسبوع

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/07/04

طقس العرب – سنان خلف – يراقب كادر التنبؤات الجوية في "مركز طقس العرب الإقليمي" ما تُشير إليه آخر الخرائط الخاصة بتوزيع أنظمة الضغط الجوي والتي تدعم اندفاع رياح شمالية غربية نشطة نحو المملكة، قادمة من العراق والكويت، حاملة معها الغبار والأتربة، إضافة لنشاطها محلياً في شرق ووسط السعودية. 

 

حفر الباطن والقيصومة الأكثر تأثراً  

المناطق المشمولة بتوقعات الغبار نهاية الأسبوع

 

وفي التفاصيل فيُتوقع أن تتأثر حفر الباطن والقيصومة وعموم الأجزاء الشرقية من المملكة، إضافة لشمال وشرق ووسط منطفة الرياض مع ساعات ظُهر وعصر يوم الجمعة بهبوب رياح شمالية غربية نشطة، تثير الأتربة والغبار على فترات وبشدة ضعيفة إلى متوسطة، مع مراقبة احتمالية تدفق الغبار من الأراضي العراقية نحو المنطقة، ماقد يزيد من كثافة الغبار. 

 

ويٌتوقع يوم السبت أن يتجدد نشاط الرياح على ذات المناطق، لكنها تكون أكثر شدة جنوب العراق والكويت وفي حفر الباطن والقيصومة، مايجعل الأجواء مغبرة بشكل لافت في تلك المناطق، وتمتد نحو الأجزاء الشرقية من المملكة، والأجزاء الشرقية من منطقة الرياض وامتداداً حتى العاصمة، ما ينذر بأجواء مغبرة في تلك المناطق، وسيقوم طقس العرب باصدار المزيد من التفاصيل حول توقعات الغبار أولا بأول عبر منصاته المختلفة. 

 

شاهد أيضا: رياح البوارح ما هي وأين تحدث؟ من هنا

 

 

توصيات هامة للتعامل مع الطقس المغبر



تصفح على الموقع الرسمي



تنبيــــه: 3 دول عربية تتجه لتُسجل 50 درجة مئوية نهاية الأسبوع السعودية - 12:40م | غبار البوارح يضرب شرق السعودية والرؤية تنخفض لـ 500 متر قرب الحدود مع الكويتكسوة الكعبة عبر التاريخ.. لماذا كساها النبي محمد بكسوة مخططة بيضاء وحمراء؟بالفيديو | مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة مطلع العام الهجري الجديد 1446هـفي رأس السنة الهجرية.. كيف كان طقس جزءاً من رحلة المسلمين عبر التاريخمدينة عربية تستقبل فصل الخريف في عز الصيفحرائق الغابات تستعر في كاليفورنيا نتيجة الارتفاع في درجات الحرارةجمرة القيظ | ظاهرة مناخية صعبة بدأت مع بداية شهر تموز/يوليو وبدأت معها أشد أيام السنة حرارةالسعودية | تسجيل أول حالة ولادة لأنثى الوشق بالطائف