السعودية | كتلة هوائية خريفية ذات درجات حرارة معتدلة تبدأ تأثيرها على شمال المملكة نهاية الأسبوع

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/10/17

طقس العرب - يُتوقع أن يبقى الطقس حاراً نسبياً بشكل عام في مختلف المناطق بالمملكة، بينما سيكون معتدلاً في شمال البلاد والمناطق الجبلية نهاية الأسبوع.

 

أمطار رعدية في المرتفعات الجنوبية الغربية والربع الخالي

 

وتظهر السحب الركامية على أجزاء من مرتفعات عسير والباحة، وكذلك في بعض مناطق الربع الخالي والأجزاء الشرقية من نجران، حيث تهطل زخات من الأمطار بغزارة متفاوتة. الرياح ستكون متقلبة الاتجاه ومعتدلة السرعة بشكل عام.

 

كتلة هوائية معتدلة تؤثر على الأجزاء الشمالية

 

من المتوقع أن تؤثر كتلة هوائية معتدلة الحرارة قادمة من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ومنطقة بلاد الشام اعتباراً من يوم الجمعة على شمال المملكة، وبشكل خاص على مناطق "تبوك"، "الجوف"، و"الحدود الشمالية"، حيث ستسجل انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة.

 

انخفاض ملموس في درجات الحرارة شمالاً

 

وستشهد المناطق المذكورة انخفاضاً في درجات الحرارة العظمى اعتباراً من يوم الجمعة، حيث من المتوقع أن تتراوح بين 28-30 درجة مئوية. أما درجات الحرارة ليلاً فستكون بين 19-15 درجة مئوية، مما يعني فوارق حرارية ملحوظة تصل إلى أكثر من 15 درجة مئوية بين النهار والليل.

 

ليالي أبرد من المعتاد في شمال المملكة

 

كما يميل الطقس للبرودة في شمال المملكة، بينما يبقى معتدلاً في بقية المناطق، خاصة خلال ساعات الفجر والصباح الباكر. الرياح ستكون خفيفة السرعة وباتجاه متقلب.

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



الوطن العربي | كتلة هوائية ذات حرارة أبرد من المعتاد تؤثر على 7 دول عربية وتتسبب بتغيرات هامة على الطقسإغلاق شواطئ سيدني بسبب كرات سوداء غريبة يشتبه بأنها سامةشاهد | طيار شراعي يرصد كلبًا أعلى الهرم الأكبر في مصرالسماء تشهد اكتمال قمر ربيع الآخر مساء اليومصدر الآن | بعد تلاشيها.. بقايا المنظومة الجوية المدارية تؤثر على عُمان والإمارات وجنوب شرق السعودية الخميس والجمعة (التفاصيل)كتلة هوائية باردة وقطبية المنشأ تترافق (بالثلوج ودرجات الحرارة السالبة) تؤثر على شرق القارة الأوروبية نهاية الأسبوعإعصار مداري جديد يتجه نحو ولاية فلوريدا بعد إعصار ميلتون.. ما حقيقة ما يتناقله الإعلام حول ذلك؟السعودية | تزامناً مع الوسم .. أول كتلة هوائية خريفية تستوجب تخفيف التكييف وارتداء المعاطف الخفيفة فجراً في هذه المناطق