السعودية | درجات الحرارة تهوي لما دون الـ 10 درجات في شمال المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/10/24

طقس العرب - سنان خلف - تُشير آخر مُخرجات النمذجة الحاسوبية إلى تزايد تأثر الشمالية من المملكة بموجة برد مُبكرة، تهوي بدرجات الحرارة لمستويات غير مُعتادة نسبة لمثل هذا الوقت من العام، وذلك تزامناً مع تعمق حوض علوي بارد نحو الأجزاء الشمالية من المملكة، قادم من جنوب شرق القارة الأوروبية تزامناً مع اندفاع رياح شرقية ستزيد الشعور بالبرودة بشكل لافت. 

 

الحرارة قد تنخفض عن الـ 10درجات في شمال المملكة 

 

وتوقع المُختصون في "مركز طقس العرب الإقليمي" أن تسجل الأجزاء الشمالية من المملكة خلال ليالي عطلة نهاية الأسبوع درجات حرارة مُنخفضة للغاية، تصل في الجوف وتبوك والحدود الشمالية إلى نحو 10 درجات مئوية، وقد تقل عن ذلك في أطراف المدن والمناطق المفتوحة. 

 

شاهد درجات الحرارة في منطقتك من هنا 

 

الموجة الباردة تطال الأجزاء الشمالية من منطقة الرياض 

 

ويُتوقع أن يمتد تأثير الموجة الباردة ليشمل كُل من حائل والقصيم والأجزاء الشمالية من منطقة الرياض، بحيث تتراوح درجات الحرارة الصغرى في هذه المناطق ما بين 10-15 درجة مئوية، في حين تنخفض في الرياض إلى نحو 20 درجة مئوية، وقد تنخفض عن ذلك بقليل في المناطق الصحراوية شمال مدينة الرياض. 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية الآن | رصد سحب رعدية في سماء الخفجي وحفر الباطنالمدافئ.. فصل الخريف فرصة لصيانتها قبل حلول الشتاءالحساسية في الخريف: الأسباب والعوامل والتأثيرات الصحيةكيفية قياس درجة حرارة الطقس من خلال ساعة سامسونج الذكيةمشاهد لأعاصير قمعية اجتاحت مناطق عديدة في دولة الإمارات يوم الأربعاء التعامد الثاني والأخير لسنة 2024 .. القمر يتعامد على الكعبة المشرفة غداً الجمعةلماذا نشعر بالبرد داخل المنازل خلال فصل الشتاء أكثر من الخارج؟السعودية: تتابع الحالات الوسمية على المملكة خلال الـ 10 أيام القادمة و الأمطار تشمل العديد من المناطق بإذن الله