السعودية | أمطار جده في 5 سنوات هطلت على ولاية صور العمانية في يومِ واحد! .. تفاصيل

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/10/16

طقس العرب - عاشت أجزاء واسعة من سلطنة عُمان خلال الـ 48 ساعة الماضية تحت التأثيرات المُباشرة للمنخفض المداري الذي تشكل في بحر العرب وتحرك سريعاً نحو ساحل السلطنة، مُترافقاً بهطولٍ واسعٍ للأمطار المتوسطة والغزيرة. 

 

كميات كبيرة من الأمطار سجلتها محطات الرصد 

ما يهطل على جدة في 5 سنوات هطل على ولاية صور في يومِ واحد! 

 

وسجّلت ولاية صور أعلى هطولٍ مطري خلال الـ 24 ساعة الماضية، وسجلت محطة الرصد الرئيسية في الولاية هطول 215 ملم من الأمطار، وهي تُعادل ما يهطل على مدينة جدة في 5 سنوات، وما يهطل على الرياض خلال عامين، وسط توقعات باستمرار هطول الأمطار على الولاية خلال اليوم. 

 

وتشير آخر التوقعات الجوية إلى بدء تراجع تأثير المنخفض الجوي عن أجواء السلطنة اعتباراً من يوم غدٍ الخميس، بحيث يستمر تشكل السحب وهطول الأمطار في العديد من المناطق، على أن ينحسر تأثير مُنخفض السيال بشكل كلي عن أجواء السلطنة يوم السبت، والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



آخر التحديثات | النظام الجوي يواصل تأثيره على سلطنة عُمان مع امتداد الهطولات إلى أجزاء من الإمارات وجنوب شرق السعوديةما سبب تلون السماء باللون الأرجواني في فلوريدا أثناء وبعد الإعصار ميلتونأول قمر مكتمل في الخريف لهذا العام.. السماء تشهد "قمر الصياد" يوم الخميس10 نصائح هامة لتتمتع بأسلوب حياة صحيةبالفيديو: مشاهد مهيبة لسُحب الرف (Shelf Cloud) وثقتها عدسات العُمانيينبعد إعصار ميلتون.. تماسيح عملاقة تقتحم المنازل في فلوريدا (فيديو)رويترز: زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب منطقة شرق تركياالشمس تصل إلى أقصى مرحلة في الدورة الشمسية.. هل هناك عواصف شمسية قادمة؟