السعودية: مراقبة امتداد فرص الأمطار الرعدية لمكة المكرمة مُجدداً مع نهاية الأسبوع

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/09/15

طقس العرب - تُشير أحدث الخرائط الجوية في مركز طقس العرب توقعات بأن تشتد الأمطار الرعدية هذا الأسبوع على العديد من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة السعودية، كما و لا يُستبعد أن تطال مكة المكرمة مع نهايته بإذن الله. 

 

المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار في المملكة خلال الأيام القادمة

أشار المُختصون في مركز طقس العرب بأنه يتوقع أن يستمر تدفق الرطوبة المدارية نحو جنوب غرب المملكة خلال الأيام القادمة، بحيث تتكاثر السُحب الركامية ساعات ما بعد الظهر على العديد من مُرتفعات جازان و عسير و الباحة و يُرافقها هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة قد يصحبها حدوث الرعد و تساقط البَرَد في بعض الأوقات. 

و لكن مع نهاية الأسبوع، يتم مراقبة أن يمتد نشاط السُحب الركامية لمنطقة مكة المكرمة و قد تطال الطائف و مُرتفعات جنوب شرق و شرق مكة.

 

 

أما على صعيد درجات الحرارة، فيُتوقع أن تنخفض في المناطق الشمالية و الشمالية الوسطى خلال الأيام القادمة لتُصبح أدنى من مُعدلاتها المُعتادة في تلك المناطق مع أجواء أكثر اعتدالاً من المُعتاد لاسيما ساعات الليل، في حين يبقى الطقس حاراً في باقي المناطق و مُعتدلاً على مُرتفعات الجنوب بطبيعة الحال.

 

و الله أعلم.

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية: اتساع رقعة الأمطار على المملكة لتشمل منطقة جديدة نهاية الأسبوعالرياض | عروض جوية للقوات المسلحة في اليوم الوطني السعودي 94 بأحدث طائراتها وسط أجواء مثالية في هذا التوقيت .. تفاصيلعواصف شمسية شديدة حدثت في الماضي وإذا عادت ستكون عودتها كارثية على التكنولوجياحول العالم.. أبرز الصور ومقاطع الفيديو لبدر شهر سبتمبر العملاقالوجهات السياحية الفاخرة التي تحتل الصدارة في 2024السعودية | عدة ظواهر جوية محتملة خلال الفعاليات الخارجية لليوم الوطني السعودي في جنوب غرب المملكةكل ما تريد معرفته عن موسم الرياض 2024حالة مناخية استثنائية تعيشها وسط وجنوب القارة الأوروبية تستمر الأيام القادمةالسعودية | موعد بدء موسم الرياض 2024