السعودية |وزارة الرياضة تعلن استضافة الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات في هذا الموعد

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/08/03

طقس العرب-أعلنت وزارة الرياضة عن استضافة الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات 2025، التي ستقام من 27 إلى 30 نوفمبر 2025، بتنظيم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، بالتعاون مع بطولة العالم للراليات (WRC).

وكجزء من الإعلان الرسمي لبطولة العالم للراليات، كشفت الوزارة عن توقيع السعودية على استضافة البطولة لعشر سنوات قادمة ومن المقرر أن تنطلق بطولة العالم للراليات (WRC 2025) في 23 يناير 2025، بدءًا برالي مونت كارلو، ثم تتجه إلى إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، قبل أن تصل إلى المملكة العربية السعودية تحت مسمى "رالي السعودية"، لتصبح بذلك أكبر روزنامة للبطولة منذ عام 2007.

 

 

 

مميزات رالي السعودية

ستتميز النسخة الأولى من "رالي السعودية" بإقامته عبر ثلاثة تضاريس مختلفة، وستستضيف السعودية جولات الاختبار التحضيرية للبطولة في الفترة من 21 إلى 22 فبراير 2025، لتكون واحدة من أكثر السباقات تنوعًا وقوة.

صرح الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة شركة رياضة المحركات السعودية والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية:

"هذه المنجزات لم تكن لتتحقق لولا الدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-، والمتابعة المستمرة من وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، مما ساهم في استضافة كبرى الفعاليات الرياضية في عالم المحركات".وأضاف: "نحن سعداء بإقامة السباق الأخير من بطولة العالم للراليات 2025 في السعودية، والذي يُعدُّ مناسبة تاريخية للمملكة ومؤشرًا إيجابيًا على تطورنا كمركز رئيسي لرياضة المحركات على الساحة العالمية. نسعى لإظهار مدى ملاءمة المناظر الطبيعية الرائعة لبلدنا، كما نجحنا في تنظيم رالي داكار، ونرحب بالعالم في المملكة وعائلة بطولة العالم للراليات وجماهيرها الرائعة العام المقبل، ونَعِدُ بتجربة استثنائية ومتميزة".

 

ومن الجدير بالذكر أن جدول بطولة العالم للراليات (WRC)  يتضمن 14 جولة، واستضافة السعودية لهذه الفعاليات تعكس قدرتها على احتضان أكبر الأحداث والفعاليات العالمية، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى جعل المملكة وجهة رياضية عالمية.

 

 

شاهد أيضا:

السعودية | الرياض بدون عاصفة غبارية أو رملية ولا أتربة مثارة خلال يوليو للسنة الثانية

السعودية | تشغيل أكبر مصنع للطاقة الشمسية في العالم بحلول 2026



تصفح على الموقع الرسمي



في اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون.. ما علاقة ثقب الأوزون في تغير المناخ؟الطقس في السنة النبوية الشريفة: أدعية وهدي النبي صلى الله عليه وسلمالدوامة القطبية في تطور مستمر.. ما علاقة ذلك باقتراب الأجواء الشتوية في نصف الكرة الشمالي؟ السعودية | كتلة هوائية أكثر اعتدالاً تندفع نحو شمال المملكة الأيام القادمة وانخفاض متوقع على درجات الحرارةخبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسمياأبرز 10 صور ومقاطع لطائرات بوينغ-777 التي تشق طريقها عبر السعوديةكيف نستطيع التأقلم مع التغيرات المرافقة لفصل الخريف؟انهيار الضغط الجوي في مركز عاصفة قطبية ضخمة مُرفقة بثلوج كثيفة تتجه مباشرة نحو آيسلنداالصين | الإعصار الأقوى منذ أكثر من سبعة عقود يعبر أجواء شنغهاي برياح عاتية وأمطار شديدة الغزارة