العراق | أجواء باردة نسبياً تستدعي ارتداء ملابس دافئة خاصة فجراً وفي الصباح الباكر الأيام القادمة

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/10/18

طقس العرب - قال المختصون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي إن الخرائط المختصة في مسار درجات الحرارة تبين حدوث انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الليلية خلال الأسبوع القادم، خاصة النصف الثاني منه. وتسود البلاد ليالٍ هي الأبرد منذ عدة شهور، حيث تشير التنبؤات إلى انخفاض إضافي في درجات الحرارة الليلية.

 

طقس بارد نسبياً ودرجات الحرارة الصغرى منخفضة

 

ومن المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة في ساعات الليل الأولى، بينما يصبح بارداً نسبياً خلال ساعات الليل المتأخرة والفجر، خاصة في معظم المناطق الغربية والشمالية، حيث تكون الأجواء شديدة البرودة فوق الجبال الشمالية.

 

الطقس لـ 14 يوم في بغداد،العراق

 

وتتراوح درجات الحرارة الصغرى في العاصمة بغداد بين 12 و14 درجة مئوية، مع درجات حرارة أقل في المناطق الشمالية والغربية. هذه الفروقات الكبيرة بين درجات الحرارة النهارية والليلية، التي قد تصل إلى 14-17 درجة مئوية، تزيد من فرص الإصابة بأمراض البرد والرشح الموسمية.

 

النشرة الجوية الكتابية المفصلة

 

طقس يستوجب ارتداء ملابس دافئة خاصة ساعات الفجر والصباح الباكر

 

وفي ظل هذه الأجواء، يصبح من الضروري ارتداء ملابس أكثر دفئاً في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، مع التركيز على ملابس الأطفال وكبار السن بشكل خاص. كما يُنصح بالانتباه من الفروقات الحرارية الكبيرة بين النهار والليل لتفادي الإصابة بنزلات البرد.

 

والله أعلم.

4o mini



تصفح على الموقع الرسمي



الكتلة الهوائية الأبرد منذ عدة أشهر تستقر فوق بادية الشام وتتسبب بانخفاض ملموس على درجات الحرارة خاصة الليليةالعراق | الكُتلة الهوائية الأبرد منذ الربيع الماضي تؤثر على البلاد وبرودة ليلية واضحة الأسبوع القادمالرياح القطبية تصل لأول مرة إلى المنطقة وتترافق بتساقط كثيف للثلوج فهل ينذر هذا بقرب موجات البرد؟رصد منظومة من الضغط الجوي المنخفض غرب البحر المتوسط تترافق بكميات من السحب الرعدية القويةرحلة بدر الزيتون العملاق بين الغيوم قُبيل غروبههل إطلاق مركبة "ستارشيب" الفضائية يعتبر إنجازا تاريخي كما يقال؟عبء اقتصادي في العراق.. والسبب العطل الرسميةما هي الأمراض الأكثر شيوعاً بين العرب؟