الفلبين تكشف حصيلة ضحايا الرياح الموسمية والأعاصير المدارية

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/09/25

طقس العرب-أعلن المجلس الوطني للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في الفلبين اليوم الأحد عن وفاة 25 شخصًا نتيجة التأثيرات المشتركة للرياح الموسمية الجنوبية الغربية المتزايدة والأعاصير المدارية الأربعة الأخيرة. 

 

الإصابات والمفقودين جراء الأعاصير

وأوضح المجلس أنه تم تسجيل 13 حالة إصابة بسبب هذه التأثيرات، المرتبطة بالأعاصير "فريدي" و"جينير" و"هيلين" و"إيجمي". كما أبلغ عن فقدان ثمانية أفراد، بينهم ستة في منطقة ميماروبا واثنان في المنطقة 9. 

وأفادت الصحيفة الفلبينية "ذا ستار" بأن حوالي مليون و449 ألفًا و293 شخصًا تأثروا من خلال إقامتهم في 1963 قرية موزعة على 13 منطقة. وذكرت أن 5,635 أسرة، أي حوالي 23,033 فردًا، يبحثون حاليًا عن مأوى في 193 مركز إجلاء، بينما تتلقى 9,194 أسرة، أو 40,231 فردًا، مساعدات خارج هذه المراكز.

وأشار المجلس إلى أن الخسائر في البنية التحتية تجاوزت 22 مليون و571 ألف و500 بيزو، حيث تضرر ما مجموعه 48 مبنى.

 

 

 

شاهد أيضا:

اليابان تصدر تحذيراً من تسونامي بعد زلزال بقوة 5.9 درجة

أقوى إعصار منذ 75 عاما.. إعصار بيبينكا يضرب شنغهاي في الصين

 

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



اليابان تصدر تحذيراً من تسونامي بعد زلزال بقوة 5.9 درجةالسعودية | طقس حار عموماً واستمرار فرص الغبار في شرق المملكة يوم الخميس والأمطار واردةالأردن | درجات الحرارة أعلى من معدلاتها نهاية الأسبوع والأجواء مناسبة للجلسات الخارجيةالتغير المناخي | الجليد البحري يسجل سابع أدنى مستوى تم قياسه في القطب الشمالي على الإطلاقالسعودية | المدير التنفيذي لبرنامج استمطار السحب: بدأنا بـ 5 طائرات وحصرنا قرابة 5 مليارات م3الأردن | لجنة سلامة السدود: سدودنا جاهزة وآمنة لاستقبال الموسم المطري القادمالجيل Z يحول قلقه المناخي إلى نشاطآخر التطورات : العاصفة المدارية هيلين تتحول لإعصار اليوم وتصل سواحل أمريكا الجنوبية الخميس