الكويت | طقس مغبر بكثافة عالية وهذا ما نتوقعه خلال الساعات القادمة

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/07/06

طقس العرب - كشفت آخر صور الأقمار الإصطناعية الخاصة برصد الأجواء المغبرة في الكويت عن تأثر أجزاء واسعة من البلاد بهبوب رياح شمالية غربية نشطة مع هبات قوية، مثيرة للأتربة والغبار ومُترافقة بتدني كبير لمدى الرؤية الأفقية. 

 

تابع حركة الغبار في سماء الكويت عبر الأقمار الاصطناعية من هنا 

 

وتتركز الأجواء المغبرة في هذه الأثناء في الأجزاء الشمالية والوسطى والشرقية، مع تدني مدى الرؤية الأفقية إلى مادون الـ 500 متر على بعض الطرق الخارجية. 

 

تعرف على توقعات الطقس في منطقتك ومدى تأثرها في الغبار من خلال الضغط هنا 

 

وتشير التوقعات إلى استمرار تدفق الرياح الشمالية الغربية القادمة من العراق نحو البلاد خلال الساعات القادمة، على أن تبدأ بالانحسار مع ساعات المساء، والله أعلم. 

 

ويقوم طقس العرب الآن بمُتابعة حثيثة لمُستجدات حركة الغبار وسيقوم باصدار المزيد من التحديثات خلال الساعات القليلة القادمة عبر منصاته المختلفة.  



تصفح على الموقع الرسمي



شبه الجزيرة العربية | أكتوبر 2024: شهر جاف أغلب الفترات و اعتدال تدريجي مُرتقب على الأجواءالوطن العربي | ما هو مُنخفض البحر الأحمر وكيف تنعكس تأثيراته على الأنماط الجوية خلال الخريفتقرير مُناخي | احترار مؤقت على الدوامة القطبية مما يؤدي إلى انكسار التيار النفاث القطبي (التفاصيل)تحت المراقبة: نماذج عددية ترصد احتمالية تشكل حالة مدارية في بحر العرب حول منتصف أكتوبرتقرير علمي | أعاصير مدارية تسلك مسارًا نادرًا وتلتحم مع الكتل الهوائية القطبية في شمال المحيط الأطلسيحلقة النار.. كسوف الشمس الحلقي يذهل مراقبي السماء في أمريكا الجنوبيةالمسند: اليوم يدخل "الصرفة" ويستمر 13 يومًا وتزداد برودة الجو ليلًاأعلى 10 دول من حيث الرواتبدراسة جديدة: جبل إيفرست مستمر في الارتفاع بشكل سنوي