"المسند": برج ساعة مكة الأول عربياً في إصابته بالصواعق

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/09/09

طقس العرب-ذكر أستاذ المناخ السابق بجامعة القصيم، ونائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية، الدكتور عبدالله المسند، أن برج ساعة مكة يعد وجهة مفضلة للصواعق بفضل ارتفاعه الذي يصل إلى 601 متر وأضاف أن هذا البرج يحتل المرتبة الأولى في العالم العربي من حيث عدد مرات إصابته بالصواعق، إذ يتعرض لها بمعدل يفوق برج خليفة في دبي بنحو 20 مرة.

وأشار الدكتور المسند إلى أن السبب وراء تكرار هذه الصواعق يعود إلى الارتفاع الشاهق للبرج، موقعه في وسط تضاريس جبلية وعرة، إضافة إلى الأنماط الجوية العنيفة التي تؤثر في منطقة مكة المكرمة.

وأكد عبر حسابه على منصة "إكس" أن 20 مانعة صواعق توفر الحماية للبرج والساعة من ضربات الصواعق بإذن الله، مختتمًا بقوله "والله أعلم".

طقس مكة المكرمة

 

 

 

 

 

 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by طقس العرب - الأردن (@arabiaweatherjo)

 

 

قد يهمك أيضا:

السعودية | "المسند" يكشف عن أسباب المطبات الهوائية حول مطار أبها

السعودية | موعد اجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين في كافة القطاعات وللطلاب

 

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



دليلك لمشاهدة خسوف القمر العملاق فجر الأربعاءالأردن | 35% من إصابات السرطان في الأردن سببها التدخينتحت المراقبة: نماذج عددية تُشير لاحتمالية تشكل نظام مداري في بحر العرب مطلع أكتوبر القادم.. ما فرص تحقق ذلك؟السعودية | المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار ليوم الأربعاء 18-9-2024منصائح لتفادي الإصابة بالأمراض الموسميةالأردن | الأجواء المعتدلة تستمر في تأثيرها على المملكة نهار الأربعاءلهذا السبب رفعت أسعار الدخان في الأردن4 وجهات سياحية لا بد من زيارتها في المملكة العربية السعودية في كل موسمجرش مدينة الألف عمود.. اكتشف أبرز مقومات المحافظة