الوطن العربي | تأثيرات الموجة الباردة على أوروبا تصل إلى عدة دول عربية على شكل كتلة هوائية معتدلة (التفاصيل)

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/09/12

طقس العرب - قال المختصون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي إن آخر المخرجات الحاسوبية المتطورة تشير إلى اندفاع كتلة هوائية باردة عبر مختلف طبقات الغلاف الجوي اعتبارًا من الجمعة، وتتعمق نحو الجنوب السبت والأحد وحتى منتصف الأسبوع القادم نحو مناطق واسعة من القارة الأوروبية، وبخاصة وسطها وجنوبها، مما ينتج موجة باردة مبكرة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح وملموس في وسط وجنوب القارة الأوروبية، مع هطول الأمطار الغزيرة وتساقط الثلوج بكثافة على جبال الألب.

 

الموجة الباردة تصل إلى عدة دول عربية على شكل كتلة هوائية معتدلة الحرارة

 

وقال المختصون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي إن آخر المخرجات الحاسوبية المتطورة تُبين وصول تأثير الموجة الباردة إلى عدة دول عربية، على شكل كتلة هوائية معتدلة مطلع الأسبوع القادم وحتى منتصفه، وتتسبب بحدوث تغيرات على حالة الطقس ودرجات الحرارة بإذن الله. وتشمل الكتلة الهوائية دول المغرب العربي، خاصة شمال الجزائر وشمال تونس وشمال ليبيا، مما يتسبب بانخفاض درجات الحرارة خاصة ليلًا مع نشاط في سرعة الرياح السطحية.

 

الطقس لـ 14 يوم في عمان،الأردن

 

كما تصل ذات الكتلة الهوائية إلى الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بداية الأسبوع القادم، وتطال تأثيراتها منطقة بلاد الشام ومصر وغرب العراق وشمال غرب السعودية، حيث من المرجح أن توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتميل الأجواء للبرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بلاد الشام، مما يستوجب ارتداء ملابس أكثر دفئًا.

 

كما ترتفع نسب الرطوبة مع ظهور السحب المنخفضة تزامنًا مع نشاط في سرعة الرياح مما يزيد من الشعور باعتدال الأجواء نهارًا ويزيد من الشعور بالبرودة ليلًا. كما تكون الفرصة واردة لهطول بعض الأمطار المتفرقة على سواحل بلاد الشام ومصر امتدادًا لبعض المناطق الداخلية، وسنقوم بموافاتكم بالتفاصيل حال صدورها بإذن الله.

 

الطقس لـ 14 يوم في الجزائر،الجزائر

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



الدوامة القطبية في تطور مستمر.. ما علاقة ذلك باقتراب الأجواء الشتوية في نصف الكرة الشمالي؟ شمال افريقيا | اضطرابات جوية تطال عدة دول الأيام القادمة (تفاصيل)تحت المراقبة: نماذج عددية تُشير لاحتمالية تشكل نظام مداري في بحر العرب مطلع أكتوبر القادم.. ما فرص تحقق ذلك؟دليلك لمشاهدة خسوف القمر العملاق فجر الأربعاءالسعودية | المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار ليوم الأربعاء 18-9-2024مالأردن | 35% من إصابات السرطان في الأردن سببها التدخيننصائح لتفادي الإصابة بالأمراض الموسميةالأردن | الأجواء المعتدلة تستمر في تأثيرها على المملكة نهار الأربعاءلهذا السبب رفعت أسعار الدخان في الأردن