العراق | انخفاض ملموس على درجات الحرارة واعتدال الأجواء ليلاً مُنتصف الأسبوع

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/09/15

طقس العرب - تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى مركز طقس العرب إلى تأثر العراق مُنتصف الأسبوع بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أقل من المُعتاد، تعمل على حدوث انخفاض في درجات الحرارة ونشاط في سرعة الرياح.

 

انخفاض على درجات الحرارة خاصة في المناطق الغربية وأجواء أقل حرارة على عكس ما كانت عليه الأيام الماضية

 

وفي التفاصيل، تتأثر العراق بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أقل يوم الأربعاء، بحيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتكون أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية. ويكون الطقس حارًا نسبيًا في غالبية المناطق ومُعتدلاً فوق المُرتفعات الجبلية الشمالية، في حين يكون حارًا في المناطق الجنوبية، تحديدًا البصرة وما حولها. وتكون درجات الحرارة العُظمى في العاصمة بغداد بين 34 و36 درجة مئوية، وبذلك تكون قد انخفضت بحدود 5-6 درجات مئوية مُقارنة بالأيام الماضية. وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانًا وتكون مصحوبة بهبات نشطة تعمل على إثارة الأتربة والغُبار لاسيما في المناطق الجنوبية الشرقية.

 

الطقس لـ 14 يوم في بغداد،العراق

 

انخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة وعودة مُرتقبة للأجواء اللطيفة لاسيما شمال وغرب العراق

 

كما تنخفض درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس في ساعات الليل لطيفًا في المناطق الغربية، يميل للبرودة أوقات مُتأخرة، ولطيفًا إلى بارد نسبيًا في المرتفعات الشمالية، لكنه مُعتدل في بقية المناطق، لتكون درجات الحرارة في مستويات عشرينية في العاصمة بغداد لاسيما فجراً.

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



حالة مناخية استثنائية تعيشها وسط وجنوب القارة الأوروبية تستمر الأيام القادمة أغسطس 2024 الأكثر دفئًا عالميًا وعام 2024 على المسار ليكون الأكثر دفئًا في التاريخعواصف شمسية شديدة حدثت في الماضي وإذا عادت ستكون عودتها كارثية على التكنولوجياحول العالم.. أبرز الصور ومقاطع الفيديو لبدر شهر سبتمبر العملاقالوجهات السياحية الفاخرة التي تحتل الصدارة في 2024السعودية | موعد بدء موسم الرياض 2024وصول طائرات موسم الرياض إلى منطقة بوليفارد رن واي.. فيديوثعبان يحاول أكل القمر.. لماذا كانت الحضارات القديمة تخاف من خسوف القمر؟أقوى إعصار منذ 75 عاما.. إعصار بيبينكا يضرب شنغهاي في الصين