بالخريطة التوضيحية: مساحة عين الإعصار هيلين اقتربت من مساحة مدينة الرياض

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/09/27

طقس العرب - رصد المُختصين في مركز طقس العرب مساحة واسعة لعين الإعصار المداري هيلين في وقت سابق عندما كان تصنيفه من الدرجة الرابع (و هي الدرجة قبل الآخيرة) على سلم تصنيف الحالات المدارية، و الذي ضرب فلوريدا الأمريكية صباح هذا اليوم، مع تراجع تدريجي في تصنيفه. 

 

و قام المُختصين بإسقاط رأسي للإعصار على المملكة السعودية و تم ملاحظة أن مساحة عين الإعصار تراوحت بين 1000-1200 كيلومتر مُربع و هي مساحة مُقاربة لمساحة العاصمة الرياض. و هذا دليل على شدة الإعصار و عنفوانه و تطوره إلى مراحل مُتقدمة.



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | مؤشرات أولية على عودة الأمطار على نطاق أوسع منتصف الأسبوع .. تفاصيلبعد تطوره للدرجة الرابعة وإلحاق أضرار جسيمة.. هيلين يتراجع ولكنه يُنذر بالمزيد من الفيضاناتآخر التحديثات: مساحة ضخمة لعين الإعصار هيلين وهي أكبر من مساحة 3 دول (التفاصيل)صدر الآن | ارتفاع تصنيف الإعصار المداري هيلين للدرجة الثالثة وفلوريدا في مرمى عين الإعصارتعادل ما يهطل على الرياض في نصف قرن... كميات أمطار ضخمة يجلبها الإعصار هيلين لولاية فلوريدا الأيام القادمةالسعودية | توقعات حالة الطقس في المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوعأقدم 10 جامعات في العالمالكويت | استمرار الأجواء المغبرة خلال الساعات القادمة