بعد الأصوات الغريبة التي تم سماعها بداخلها.. مركبة الفضاء ستارلاينر تعود إلى الأرض

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/09/07

طقس العرب-غادرت مركبة الفضاء "ستارلاينر" التابعة لشركة "بوينغ" محطة الفضاء الدولية أمس، متجهة إلى الأرض بدون طاقم، وذلك بعد سلسلة من المشكلات الفنية. جاء ذلك وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" نقلاً عن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

وأعلنت "ناسا" أن "ستارلاينر" غادرت محطة الفضاء الدولية يوم الجمعة في تمام الساعة 6:04 مساءً بالتوقيت المحلي (2204 بتوقيت جرينتش)، بعد قضائها ثلاثة أشهر في الفضاء، ومن المقرر أن تهبط المركبة في ميناء "وايت ساندز" الفضائي في ولاية نيومكسيكو بعد رحلة تستغرق ست ساعات.

قد يهمك أيضا:

صوت غريب سمعه رائدان عالقان بكبسولة تعطلت في الفضاء (فيديو)

 

بقاء رائدي الفضاء في المحطة بسبب الأعطال الفنية

رائدا الفضاء باري ويلمور وسوني ويليامز، اللذان سافرا إلى المحطة الدولية في يونيو الماضي على متن "ستارلاينر"، كان من المفترض أن يبقيا لمدة أسبوع واحد فقط. ومع ذلك، ظلا عالقين في الفضاء بسبب المشكلات الفنية التي واجهتها المركبة.

وأوضح بيل نيلسون، رئيس "ناسا"، أن قرار إعادة "ستارلاينر" إلى الأرض بدون طاقمها جاء بدافع الحرص على سلامة رائدي الفضاء.

 

 

 

عودة رواد الفضاء العالقين في 2025

من المقرر أن يعود ويلمور وويليامز إلى الأرض في فبراير 2025 على متن الكبسولة "دراجون"، التي تنتجها شركة "سبيس إكس". ستنطلق الكبسولة إلى محطة الفضاء الدولية في 24 سبتمبر الجاري على أقرب تقدير.

تم استبعاد اثنين من رواد الفضاء التابعين لـ"ناسا" من رحلة إطلاق الكبسولة "دراجون" المقبلة لإتاحة المجال لعودة ويلمور وويليامز على متنها في رحلة العودة إلى الأرض.

 

شاهد أيضا:

رائدا فضاء عالقين في الفضاء إلى أجل غير مسمى.. ما القصة؟

كويكب صغير اصطدم بالغلاف الجوي للأرض يوم أمس

 



تصفح على الموقع الرسمي



في اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون.. ما علاقة ثقب الأوزون في تغير المناخ؟الطقس في السنة النبوية الشريفة: أدعية وهدي النبي صلى الله عليه وسلمالدوامة القطبية في تطور مستمر.. ما علاقة ذلك باقتراب الأجواء الشتوية في نصف الكرة الشمالي؟ شمال افريقيا | اضطرابات جوية تطال عدة دول الأيام القادمة (تفاصيل)الأردن | كيف ستكون الأجواء صباح يوم غد الثلاثاء تزامناً مع ذهاب الطلبة إلى المدارس ؟ (تفاصيل)السعودية | كتلة هوائية أكثر اعتدالاً تندفع نحو شمال المملكة الأيام القادمة وانخفاض متوقع على درجات الحرارةخبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسمياأبرز 10 صور ومقاطع لطائرات بوينغ-777 التي تشق طريقها عبر السعوديةالأردن | إلى متى يُتوقع أن تستمر الأجواء المُعتدلة وهل هناك مؤشرات على ارتفاع كبير في درجات الحرارة؟