بلاد الشام | أمطار متفرقة قبل بداية فصل الخريف فلكياً تشمل هذه المناطق (تفاصيل)

كتبها عامر المعايطة بتاريخ 2024/09/15

طقس العرب - تتأثر منطقة الشرق الأوسط بما فيها بلاد الشام منذ يوم أمس السبت بكتلة هوائية معتدلة الحرارة وذات درجات حرارة أقل من المعتاد، انخفضت على إثرها درجات الحرارة في معظم دول بلاد الشام.

 

وتشير أحدث مخرجات الخرائط الجوية في "طقس العرب"، إلى تزايد تأثر المنطقة بالكتلة المعتدلة والناتجة من اندفاع كتلة هوائية باردة نحو جنوب شرق القارة الأوروبية، حيث طال تأثير هذه الكتلة المنطقة على شكل امتداد لكتلة هوائية معتدلة الحرارة.

 

قبل بداية فصل الخريف فلكياً فرص الأمطار حاضرة في هذه المناطق.

 

وقال المتنبئون الجويون في "طقس العرب"، أن الكتلة الهوائية المعتدلة تترافق مع تدفق تيارات غربية رطبة ونسب رطوبة مرتفعة في طبقات الجو السطحية، لذا يتوقع بمشيئة الله أن تكون الفرصة مناسبة لهطول زخات متفرقة من الأمطار خاصة الأجزاء الغربية والساحلية من بلاد الشام وتشمل أجزاء متفرقة من سوريا ولبنان والأردن وفلسطين في ساعات متأخرة من هذه الليلة وفجر وصباح يوم غد الإثنين.

 

طقس معتدل نهاراً ومائل للبرودة إلى بارد نسبي ليلاً

 

ويتوقع بمشيئة الله، أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة  نهار يوم غد الاثنين لتصبح الأجواء معتدلة إلى لطيفة نهاراً خاصة فوق المرتفعات الجبلية في بلاد الشام، بينما تزداد برودة الأجواء ليلاً وخاصة في المناطق المرتفعة لتصبح الأجواء باردة نسبياً وتستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئاً في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر.

 

شاهد أيضاً : 

حول العالم | ثلوج في فصل الصيف تُزين جبال الألب بأبهى حلة وتوقعات بالمزيد الأيام القادمة



تصفح على الموقع الرسمي



بلاد الشام | مراقبة اقتراب منظومة جوية خريفية من بلاد الشام مع بداية الاعتدال الخريفي ترتفع معها فرص هطول الأمطار (تفاصيل)الأردن | طقس معتدل إلى لطيف نهاراً وبارد نسبياً ليلاً يوم الخميسعواصف شمسية شديدة حدثت في الماضي وإذا عادت ستكون عودتها كارثية على التكنولوجياحول العالم.. أبرز الصور ومقاطع الفيديو لبدر شهر سبتمبر العملاقالوجهات السياحية الفاخرة التي تحتل الصدارة في 2024حالة مناخية استثنائية تعيشها وسط وجنوب القارة الأوروبية تستمر الأيام القادمةالسعودية | موعد بدء موسم الرياض 2024وصول طائرات موسم الرياض إلى منطقة بوليفارد رن واي.. فيديوحالة عدم استقرار جوي تؤثر على أجزاء من بلاد الشام (التفاصيل)