تراجع العاصفة الاستوائية في بحر العرب الى " منخفض استوائي"

كتبها حسن عبدالله بتاريخ 2015/10/11

 

موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله – تراجعت قوة العاصفة الاستوائية بشكل ملموس في بحر العرب خلال 24 ساعة السابقة وتحولت الى منخفض جوي استوائي، وتصل سرعة الرياح حول مركز النظام الاستوائي حول 25 عقدة بعد ان سجل 40 عقدة يوم امس السبت.

 

ويتوقع ان يندفع هذا المنخفض الاستوائي نحو الشمال والشمال الغربي ويصل الى سواحل سلطنة عمان نهاية الاسبوع، لكن سيقتصر تأثيره على تساقط زخات الامطار الرعدية ونشاط الرياح الى حدود 45كم/ ساعة.

 

ويبدأ موسم المنخفضات الاستوائية في مثل هذا الوقت من العام حيث ترتفع درجات حرارة مياه وتهدأ الرياح السطحية والعلوية، مما يساعد على تطور هذه الانظمة الاستوائية.

 

ويتابع مركز طقس العرب الاقليمي اخر المستجدات عن النظام الاستوائي المتشكل في بحر العرب خلال الوقت الحالي.

 



تصفح على الموقع الرسمي



الصيف ينحسر وموسم الوسم على الابواب، خصائصه ومميزاتهالإمارات | أمطار رعدية محتملة في العديد من المناطق يوم الاثنين .. تفاصيلالسعودية - تحديث الساعة 5:20 مساءً | سُحب رعدية مُرفقة بالأمطار والرياح النشطة على أجزاء من جنوب غرب المملكةالمرتفع الجوي السيبيري يُعيد بناء نفسه فهل يُنذر ذلك بقرب موجات البرد؟سلطنة عُمان | فُرص الأمطار الرعدية مُستمرة يوم الإثنين وتتركز على جبال الحِجر (التفاصيل)بفضل هذا الرجل.. تمكن البشر من قياس قوة الزلازل10 نصائح لتجنب الإنفلونزا في الخريفوفاة 7 أشخاص وتقطع السبل بأكثر من 150 ألفًا بسبب الفيضانات في بنجلاديشالسعودية | المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار ليوم الاثنين 7-10-2024م