تعرف على حافة العالم في السعودية

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/07/16

طقس العرب-تقع حافة العالم في نهاية جبال طويق الممتدة على نحو 800 كم، وهي مطل شاهق يصل ارتفاعه إلى 1,131 متر، وتبعد حوالي 100 كم عن مدينة الرياض حيث إنها وجهة ساحرة تحبس الأنفاس، مثالية لمحبي المغامرات الجبلية ورياضة الهايكنج.

قد يهمك أيضا:

طقس الرياض - توقعات حالة الطقس في السعودية

 

معلومات الموقع

قد يهمك أيضا:

الطقس لـ 14 يوم ودرجة الحرارة في الرياض، السعودية

 

استعد للرحلة إلى حافة العالم

قبل أن تبدأ رحلتك نحو حافة العالم شمال غربي مدينة الرياض، تأكد من حجز رحلتك من خلال قائمة التجارب السياحية المتاحة. من الأفضل استخدام سيارة ذات دفع رباعي لمواجهة وعورة الطريق وتذكر أن تأخذ معك كل ما تحتاجه، حيث إن المنطقة برية وخالية من الخدمات، وقد تواجه انقطاعًا في شبكة الهاتف المحمول ويفضل الذهاب مع مجموعة أو خبير سياحي، وارتداء حذاء مناسب للتسلق والمشي على المنحدرات.

 

 

 

استكشاف الطبيعة الخلابة

عند وصولك إلى حافة العالم، ستبدأ مغامرة جبلية مدهشة تتضمن تحديات الصعود نحو القمة. ستفاجئك إطلالة علوية مطلة على وادٍ سحيق وصحراء مترامية الأطراف. اختر وقت وصولك بعناية لتستمتع بروعة المكان خلال شروق الشمس أو غروبها، حيث يمكنك تأمل تدرجات ألوان السماء البديعة.

أستمتع بمنظر البيئة الصحراوية وتعرف على خصائصها الفريدة التي تتجلى في منحدرات جبال طويق وسطح الجبال الجاف، المغطى بتربة رقيقة، يكشف عن أشجار السمر والطلح المنتشرة في أرض الوادي.

أما في الكثبان العالية، فتسود أشجار الغضى ونبات القطب. وتُظهر ملامح الجبال المنحوتة ومنظرها المثير للفضول صمود الطبقات الصلبة في مواجهة عوامل الزمن.

أثناء تجولك في المنطقة، قد تصادف بعض القواقع والأحياء البحرية المتحجرة، مما يشير إلى أن المنطقة كانت تضم مسطحاً بحرياً في حقبة من الزمن.

في فصل الشتاء، تجمع حافة العالم بين جمال الطبيعة والجو البارد مع هطول الأمطار، مما يضفي على المكان سحرًا خاصًا يستحق الزيارة.

 

استعد للانطلاق واكتشاف هذا المكان الرائع، حيث تنتظرك مغامرة لا تُنسى في قلب الطبيعة السعودية.

 

شاهد أيضا:

السعودية | الجنوب البارد يجذب ملايين السعوديين في صيف شديد الحرارة

السعودية | تعرف على طقس أبها ولماذ توصف أبها بأنها أرض العجائب الصيفية

 


المصادر:

مواقع إلكترونية

 



تصفح على الموقع الرسمي



فلكياً.. موعد الاعتدال الخريفي لعام 2024الأردن | عطلة رسمية في 16 أيلول بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريفالسعودية | طقس العرب يصدر التوقعات الموسمية لفصل الخريف وموسم الوسم 2024م .. تفاصيلالأردن | طقس صيفي معتدل الخميس ومناسب للجلسات الخارجية مساءًالبحر المتوسط | تموج التيار النفاث القطبي بشكل مبكر قد يشعل فتيل العواصف المتوسطية الأسابيع القادمةالسعودية | موعد اجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين في كافة القطاعات وللطلابموعد المولد النبوي 2024 في الدول العربيةشمال افريقيا | موجة مدارية رطبة تشتد على المغرب والجزائر وليبيا وتونس تتسبب بانتشار واسع للأمطار الرعدية نهاية الأسبوعكيف تحتفل الدول العربية بالمولد النبوي الشريف؟