تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/10/03

طقس العرب-مع بداية فصل الخريف وعودة العمل بالتوقيت الشتوي، يبحث الكثير من المواطنين عن موعد بدء التوقيت الجديد، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة. وذلك وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 الخاص بتحديد نظام التوقيت الصيفي والشتوي.

تفاصيل القانون الخاص بالتوقيت الصيفي

ينص القانون على أن الساعة القانونية في مصر تُقدّم بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، ليعود العمل بالتوقيت الشتوي بعد ذلك.

 

 

الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي

بدأت الحكومة المصرية بتطبيق التوقيت الصيفي مرة أخرى في إبريل 2023، وذلك بعد 7 سنوات من إلغائه. وكان الهدف من هذا القرار هو ترشيد استهلاك الطاقة بأنواعها، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية.

تقديم الساعة في التوقيت الصيفي وتأخيرها في الشتوي

وافق مجلس النواب نهائيًا على مشروع قانون يعيد العمل بنظام التوقيت الصيفي. وفقًا للقانون، يتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة في آخر جمعة من أبريل وحتى آخر خميس من أكتوبر. هذا التغيير يأتي في إطار جهود ترشيد الطاقة وتقليل التكاليف المرتبطة بتشغيلها.
وفي 16 أبريل 2023، صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 34 لسنة 2023، الذي ينظم العمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي، مؤكدًا عودة العمل بالتوقيت الصيفي بعد فترة من التوقف.

 

شاهد أيضا:

التوقيت الصيفي والشتوي.. من أين جاءت هذه الفكرة؟

تساؤلات حول عودة التوقيت الشتوي في الأردن؟

 


المصادر:

مواقع إلكترونية



تصفح على الموقع الرسمي



في ظاهرة نادرة.. ثلوج كثيفة تغطي جنوب أفريقياتقرير مُناخي | احترار مؤقت على الدوامة القطبية مما يؤدي إلى انكسار التيار النفاث القطبي (التفاصيل)تقرير علمي | أعاصير مدارية تسلك مسارًا نادرًا وتلتحم مع الكتل الهوائية القطبية في شمال المحيط الأطلسيحلقة النار.. كسوف الشمس الحلقي يذهل مراقبي السماء في أمريكا الجنوبيةأعلى 10 دول من حيث الرواتبدراسة جديدة: جبل إيفرست مستمر في الارتفاع بشكل سنويالأرض تستعد لتلقي عاصفة شمسية شديدة قد تتسبب في انقطاع الاتصالات هذا الأسبوعكسوف حلقة النار.. الشمس على موعد مع كسوف حلقي