حالة الطقس في العيد في مناطق شمال وشمال شرق المملكة

كتبها وداد السعودي بتاريخ 2017/08/30

طقس العرب- يتوقع أن يكون الطقس حار ومستقر في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية والشمالية الغربية من المملكة خلال عيد الأضحى، الذي يبدأ يوم الجمعة الموافق 1 أيلول/ سبتمبر.

 

حيث تبقى الأجواء حارة نهاراً تميل للاعتدال ليلاً، ويكون معدل درجات الحرارة بين أوائل ووسط  الأربعينات مئوية نهارًا ، ووسط  وأواخر العشرينات مئوية ليلًا.

 

وتسجل العظمى في منطقة عرعر ما بين 42- 46 مئوية خلال فترة العيد، فيما تصل في تبوك ما بين 40- 39 مئوية، وتسجل في حائل حوال ي41 مئوية، فيما تكون في حفر الباطن بين 46-47 مئوية. وتسجل في القريات ما بين 37- 40 مئوية.

 

وتنشط الرياح الشمالية الشرقية أحيانا على شمال شرق البلاد، ما قد يعمل على إثاة الغبار.

 



تصفح على الموقع الرسمي



النشرة الجوية المفصلةحالة الطقس في العيد في المنطقة الوسطى والرياضفصل التقلبات الجوية والحرارية المفاجئة يقترب، فهل يمهد ذلك لتغيرات جذرية في الطقس؟السعودية | المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار خلال عطلة نهاية الأسبوع تقرير مُناخي | حرارة مياه المُحيط الهادئ الاستوائي تتجه من التوازن إلى التبريد ما يُنذر بتنامي ظاهرة اللانينا الخريف القادمبسبب التغير المناخي.. الفترة من شهر يونيو إلى شهر أغسطس 2024 الأشد حرارة على مستوى العالم منذ 175 عاماً فهل بدأ عصر الغليان العالمي؟قمر صغير جديد سيدور حول كوكبنا خلال الشهرين المقبليناليوم الوطني السعودي 94.. العروض الجوية في الرياضالسعودية | جدول فعاليات اليوم الوطني السعودي 94 في جدة