رصد: مُنخفض جوي مداري وسط بحر العرب يتحرك للغرب نحو جنوب شبه الجزيرة العربية مع توقعات بتعمقه الأيام القليلة القادمة

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/10/12

من مركز طقس العرب - تُشير أحدث صور الأقمار الإصطناعية و المراصد العالمية إلى تواجد منخفض جوي مداري شرق وسط بحر العرب بسرعة رياح حول المركز بحوالي 25 عقدة، و يبعد 1200 كيلو متراً تقريباً عن سواحل السلطنة المطلة على بحر العرب. 

 

تعمق مُتوقع للنظام المداري إلى منخفض مداري عميق الأيام القليلة القادمة

و تُشير نواتج المُحاكاة الحاسوبية في مركز طقس العرب إلى توقعات بتعمق النظام المداري و تحوله إلى منخفض مداري عميق في غضون أيام قليلة قادمة في ظل تناسق دوراني حول مركز المنخفض في طبقات الجو المنخفضة و المتوسطة، مع توقعات بأن يستمر تحركه باتجاه الغرب نحو سواحل محافظتي ظفار و الوسطى.

 

 

و يُتوقع بإذن الله أن يتزامن تأثير المُنخفض المداري على السلطنة اقتراب أخدود من منخفض جوي ضحل من الشمال، و تؤدي هذه المنظومة الجوية إلى هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة بدءاً من المناطق الساحلية المُطلة على بحر العرب من ليلة الإثنين/الثلاثاء و تنتشر تدريجياً الثلاثاء و الأربعاء و الخميس على غالبية المُحافظات.

و تطال التأثيرات غير المُباشرة للحالة المدارية بمشيئة الله أجزاء من الإمارات و اليمن و منطقة الربع الخالي في المملكة السعودية.

 

و الله أعلم.

 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | هل ستتأثر الرياض بحالات مطرية على المدى القريب أو المُتوسط؟السعودية | تعرف على موعد افتتاح حفل موسم الرياض 2024حدث غريب سببه إعصار ميلتون في مدينة تامبا بفلوريدابذيل طوله 29 مليون كيلومتر.. مذنب يظهر في سماء العالم العربي بعد 80 ألف سنة على زيارته الاخيرةبحر العرب - صدر الآن | أول مُنخفض مداري يؤثر على 4 دول عربية وتقع إحداها تحت تأثيراته المُباشرة (التفاصيل)هل ستتأثر الإمارات بالحالة المدارية التي يتم رصدها في بحر العرب؟ .. تفاصيل أوليةبحيلة ذكية.. هذا الرجل استطاع أن ينقذ منزله من إعصار ميلتون المدمر16 وفاة بإعصار ميلتون بفلوريدا والخسائر تقدر بـ50 مليار دولار