طقس جدة.. وتجارب تسوق فريدة للعائلة والأصدقاء في عروس البحر

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/07/21

طقس العرب-تتميز تجربة التسوق في عروس البحر الأحمر، جدة، بثرائها وتنوعها، حيث تجمع بين سحر الأسواق الشعبية ورقي المتاجر الفخمة. توفر جدة فرصة استكشاف عالم متنوع من المنتجات، بدءًا من الحرف اليدوية والتحف النادرة في الأسواق الشعبية، وصولاً إلى أحدث صيحات الموضة والعلامات التجارية العالمية المتاحة خلال "صيف السعودية" وفي هذا المقال تعرف على طقس جدة وتجارب تسوق فريدة للعائلة والأصدقاء في عروس البحر.

قد يهمك أيضا:

هل تأثرت السعودية بالخلل التقني العالمي؟

الطقس لـ 14 يوم ودرجة الحرارة في جدة، السعودية

 

طقس جدة

ترتفع درجات الحرارة قليلاً ويستمر الطقس صيفياً حاراً بوجه عام في مدينة جدة، مع درجات حرارة تكون حول الـ 42 درجة مئوية، مع نشاط محتمل للرياح في ساعات ما بعد الظهر والعصر، قد تثير الأتربة والغبار في بعض الأجزاء الداخلية 

تنخفض ليلاً إلى أوائل الثلاثينيات مع بقاء الطقس مائلاً للحرارة والله أعلم.

 

6 أسواق ومراكز تجارية في جدة

إليكم قائمة بأبرز 6 أسواق ومراكز تجارية للاستمتاع بتجربة تسوق مميزة مع العائلة والأصدقاء في جدة هذا الصيف:

يُعد "ردسي مول" وجهة تسوق استثنائية تضم أكثر من 600 متجر عصري، من بينها علامات الموضة العالمية الفاخرة، ومستلزمات المنزل الأنيقة، ومنتجات الصحة والجمال، بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من العطور العالمية وصالونات التجميل. يمكن أيضاً الاستمتاع بمشاهدة الأفلام في صالات "فوكس سينما" والتمتع بوجبات شهية من أكثر من 80 مطعمًا ومقهى. يقدم "ردسي مول"، الذي يعد شريكًا بلاتينيًا في حملة "عروض صيف جدة"، خصومات تصل إلى 70% بالتعاون مع المحال التجارية.

يُعتبر "لو برستيج مول" تحفة معمارية في جدة، يتميز بتصميمه الرائع وساحاته الواسعة، وموقعه الاستراتيجي في حي الشاطئ. يضم المتجر مجموعة متنوعة من المحلات ويُعد وجهة لعشاق الشوكولاتة الفاخرة بفضل متاجر مثل "جيف دي بروج"، و"باتشي"، و"آني وداني". كما يحتوي على متجر واسع للعود والعطور من "عبدالصمد القرشي". لا تفوت زيارة محل "سيجنتشر" للعصائر الطبيعية، وكافيه "لالونا" لتناول القهوة الفاخرة.

 

 

يُعد "بوليفارد جدة" وجهة مثالية لعشاق التسوق الراقي في قلب المدينة، حيث يضم أرقى العلامات التجارية العالمية في عالم الأزياء، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي الراقية التي تقدم المأكولات والمشروبات العالمية والمحلية. يميز "بوليفارد جدة" مساحاته الخضراء، وأحواض المياه والنوافير، مما يجعله وجهة تسوق صيفية فريدة.

يُعتبر "سوق علوي" وجهة تاريخية وثقافية لعشاق التسوق الشعبي في جدة، ويقع على شارع قابل في منطقة البلد العريقة. يُعرف السوق بأجوائه الأصيلة وعرضه للملبوسات التراثية والثياب الشرقية، بالإضافة إلى الإكسسوارات المصنوعة يدويًا والأحجار الكريمة. إنه المكان المثالي لمحبي التراث والأصالة.

 

 

يتميز "سوق البدو" بجذوره التاريخية العميقة، حيث كان مركزًا تجاريًا رئيسيًا في أوقات مضت، ولا يزال يشكل نقطة انطلاق للعديد من التجار البارزين في جدة. ستشعر وكأنك تسير عبر الزمن، محاطًا بروائح البخور والتوابل والأعشاب العطرية. يضم السوق خيارات واسعة من الملابس الفلكلورية، والمصنوعات اليدوية، والتحف القديمة.

يقع "سوق الندى" في أزقة "جدة التاريخية"، ويقدم تجربة تسوق مميزة تبرز أصالة المكان وعبق الزمان. يضم السوق مجموعة من الأكشاك الشعبية التي تعرض المأكولات الشعبية والحرف اليدوية التقليدية والهدايا التذكارية. لا تفوت زيارة متجري "تذكار البلد" و"تذكار جدة" للقطع الفنية النادرة التي تعكس جمال الحجاز وقصص الماضي.

 

شاهد أيضا:

الرياض لم تشهد هبوب "عاصفة غبارية واحدة في 2023"... المسند يوضح السبب

السعودية | في بداية الأسبوع تعرف على حالة الطقس في جدة والرياض

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



بعد الأصوات الغريبة التي تم سماعها بداخلها.. مركبة الفضاء ستارلاينر تعود إلى الأرضزلزالان بقوة 3.8 و5.6 يضربان منطقة بوسط تركياطقس السعودية | توقعات الأمطار ليوم الأحد 8/9/2024مالسعودية: استمرار موجات الرطوبة بالتأثير على الغربية و الحرارة المحسوسة تتجاوز 50 درجة في جدةمتى يعتبر الزلزال مدمرا وكيف يتم احتساب قوة الزلازل؟الأردن | بدء موسم قطاف الرمان في لواء الكورة شمال الأردنتحليل منظومة جوية: برودة شديدة للهواء القادم من شمال أوروبا تزامناً مع استمرار احترار سطح مياه البحر الأبيض المتوسطحركة غير اعتيادية للغلاف الجوي... الرطوبة المدارية تصل البحر المتوسط وتسبب عاصفة مطرية شديدةشاهد | نيزك يخترق المجال الجوي للأرض شوهد من عدة دول في بلاد الشام