طقس مصر | انكسار نسبي على حدة الحر نهاية الأسبوع وليالي رطبة مع ظهور السُحب المُنخفضة

كتبها هشام جمال بتاريخ 2024/06/27

طقس العرب - قال المُختصون الجويون في مركز طقس العرب أن جمهورية مصر ستكون على موعد مع اشتداد على حدة الأجواء الحارة خلال يوم الجمعة قبل انكسارها مؤقتاً يوم السيت نتيجة تأثر الجمهورية بتيارات هوائية بحرية تكسر من حدة الأجواء وتتسبب برفع نسب الرطوبة بصورة ملحوظة خلال ساعات الليل مع ظهور السُحب المُنخفضة بمناطق عِدة من شمال البلا.

ارتفاع قليل على درجات الحرارة وتلامس مُنتصف ال40 في شمال الوجه البحري الجمعة

 

وفي التفاصيل يُتوقع بمشيئة الله أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة لتبقى أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-7 درجات مئوية يوم الجمعة، ويكون الطقس حاراً نسبياً على مُدن الساحل الشمالي، بينما يستمر حاراً إلى شديد الحرارة في بقية المناطق مع اقتراب العُظمى من مُنتصف ال40 شمال الوجه البحري بينما تكون في مطلعها بالعاصمة القاهرة، والرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً ساعات العصر والمساء وقد تُثير بعض الرمال بالمناطق المكشوفة. 

اقرأ ايضاً : تفاصيل حالة الطقس من اليوم لخمسة ايام من هنا

 

عودة درجات الحرارة للانخفاض وانكسار نسبي على حدة الحر السبت

وفي التفاصيل يطرأ انخفاض على درجات الحرارة يوم السبت مع بقائها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً على مُدن الساحل الشمالي، وحاراً شمال الوجه البحري والقاهرة الكُبرى حتى شمال الصعيد، بينما يكون شديد الحرارة في بقية المناطق مع اقتراب العُظمى من مُنتصف ال40 جنوباً، بينما تنخفض لاول مرة مُنذ مدة عن هذه القيمة بالعاصمة القاهرة، والرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً ساعات العصر والمساء وقد تُثير بعض الرمال بالمناطق المكشوفة. 

حالة الطقس في مصر خلال ليالي نهاية الأسبوع

هذا ويستمر الطقس ادفأ من المُعتاد نسبةً لساعات الليل في مُختلف المناطق خلال ليالي نهاية الأسبوع، ويكون مائلاً للحرارة إلى حاراً نسبياً على أن يميل للاعتدال شمالاً ساعات الفجر والصباح الباكر مع حدوث ارتفاع لنسب الرطوبة وتظهر الغيوم المُنخفضة خاصة ساعات الصباح على اجزاء من شمال البلاد. 

 

اقرأ ايضاً : الكُتلة الهوائية الحارة تشتد وهذا موعد انكسار وطأة الحر على العاصمة القاهرة

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



مصر | انفراج اضافي للأجواء الأحد مما يساهم في تقليل الضغط على الأحمال الكهربائيةقراءة علمية | المطبات الهوائية تزداد شدة وخطورة في الاونة الأخيرة بسبب التغير المُناخيحول العالم | صيف 2024 يبدأ بظواهر جوية متطرفة كان أحدها بالأمس في النمسا… شاهد ماذا حدث (تفاصيل)يشاهد بالعين المجردة.. القمر يقترن بالمريخ فجر يوم غدكيف يمكن لمكيف السيارة أن يشكل خطراً على حياتك؟5 مشروبات صحية أثناء الحملاحذروا البطيخ المعرض لأشعة الشمس.. والسبباليوم على كوكب الأرض قد يصبح 25 ساعة.. ما الذي يحدث؟كيف تواجه حرارة الصيف.. دليل شامل لاختيار المكيف المثالي